رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بيكنباور يعتبر استقالة بلاتر "معقولة"

بيكنباور يعتبر استقالة بلاتر "معقولة"

وكالات - إفي 02 يونيو 2015 20:09

اعتبر المدير الفني السابق للمنتخب الألماني فرانز بيكينباور اليوم استقالة جوزيف بلاتر من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد خمسة أيام من فوزه بولاية جديدة "قرارا معقولا".


وصرح الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا بين 2007 و2011، لصحيفة (بيلد) أن "الضغط كان كبيرا للغاية" بعد اعتقال سبعة من كبار مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد.

وأوضح "انه قرار معقول من جوزيف بلاتر. الضغط كان كبيرا للغاية. لم يكن سيستطيع مطلقا استعادة الهدوء بغض النظر عما اذا كان يتحمل جزءا من مسئولية الفضائح أم لا. مشكلة الفيفا في نظامه".

ودافع بيكينباور خلال الأيام الماضية عن بلاتر لكنه وجه انتقادات لـ"النظام" كما انتقد كذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لعدم تقديمه بديلا حقيقا لرئاسة فيفا.

وشدد بيكينباور "بلاتر دون شك شخصية قوية له مكانة كبيرة في العالم"، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب فوز الأخير مؤخرا بولاية جديدة على رأس (فيفا).

وكانت لجنة الأخلاقيات بالفيفا قد استجوبت بيكينباور بشأن فوز روسيا وقطر بتنظيم المونديال في نسختيه القادمتين تتابعا في 2010 عندما كان الألماني عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا، وهو المنصب الذي تركه بعد فترة وجيزة من اتخاذ ذلك القرار.

كان بلاتر قد أعلن في وقت سابق اليوم استقالته من منصبه، مشيرا "على الرغم من الدعم الذي حصلت عليه في الانتخابات، فإن هذا الدعم ليس من قبل الجميع، لهذا أقدم استقالتي، أتخذ هذا القرار لتحسين صورة (فيفا)، (فيفا) يحتاج لاعادة هيكلة عميقة".


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان