رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حكومة كتالونيا تصف سلوك جماهير نهائي الكأس بالمثالي

حكومة كتالونيا تصف سلوك جماهير نهائي الكأس بالمثالي

رياضة عربية وعالمية

جماهير برشلونة

حكومة كتالونيا تصف سلوك جماهير نهائي الكأس بالمثالي

وكالات- إفي 31 مايو 2015 16:20

أكد الأمين العام للرياضة بحكومة إقليم كتالونيا إيفان تيباو اليوم إنه يقف بجانب برشلونة وسيعمل على تجنيبه وأثلتيك بلباو أي مسئولية في واقعة صافرات الاستهجان القوية التي ترددت بملعب كانو في نهائي كأس الملك أثناء النشيد الوطني الإسباني قبل المباراة.

ووصف تيباو في تصريحات إذاعية السرعة التي صدر بها بيان حكومة إسبانيا حول صافرات الاستهجان بالمدهشة مشيرا إلى أن الناديين تصرفا بشكل مثالي قبل المباراة حيث تعد مهمة البحث عن المذنبين معقدة للغاية.

وأضاف المسؤول "مع كل التهديدات التي كانت قبل المباراة فكان من الطبيعي أن تكون صافرات الاستهجان قوية وضخمة".

وتابع تيباو "سيكون من السذاجة التفكير في أن مباراة بخصائص تلك التي لعبت أمس وفي ظل الظروف التي نحيا بها ستمر دون التصفير وقت النشيد الوطني".

وأردف المسؤول "لقد شاهدت الملك فيليبي السادس أكثر هدوء من أعضاء الحكومة، إنه يرى الأمور بعين مختلفة وبقدر أكبر من الهدوء".

وأدانت الحكومة الإسبانية أمس في بيان الهجوم على الرموز الذي تمثل "جموع الإسبان والديمقراطية والتعايش"، بعد واقعة صافرات الاستهجان.

وأشارت الحكومة إلى أنها قررت استدعاء اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكره الأجانب وارساء التسامح في الرياضة الاثنين المقبل لإدانة هذه التصرفات غير الملائمة ودراسة فرض العقوبات الضرورية إذا ما استدعى الأمر ووفقا للقانون.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان