رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لوكا توني على أعتاب لقب هداف الكالتشيو

برصاصة في مرمي يوفنتوس

لوكا توني على أعتاب لقب هداف الكالتشيو

وكالات - إفي 30 مايو 2015 18:58

أنهى يوفنتوس مبارياته في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي حسم لقبه قبل عدة جولات، اليوم بتعادل أمام هيلاس فيرونا بهدفين لمثلهما.

 

وعزز المهاجم المخضرم لوكا توني لاعب فيرونا صدارته لقائمة هدافي الكالتشو، وهو في الـ38 من عمره، بتسجيله هدف اليوم، بينما أضاع منافسه الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم اليوفي ركلة جزاء وفقد فرصة انتزاع اللقب.



ورفع توني رصيده إلى 22 هدفا، مقابل 20 لتيفيز ونفس الرصيد لمواطنه ماورو إيكاردي مهاجم الإنتر، الذي تتبقى له فرصة أخيرة لحسم اللقب حين يواجه إمبولي غدا، لكنه يحتاج إلى "هاتريك".

 

وفي حال ضمن توني الصدارة سيكون أكبر هداف سنا على مستوى دوريات أوروبا الكبرى على مر التاريخ.

 

وتعد المباراة هي الأخيرة لليوفي، بطل ثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، قبل المواجهة الأهم في الموسم بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني في السادس من الشهر المقبل في برلين.

 

وأنهى البيانكونيري الدوري بـ87 نقطة، بفارق 17 نقطة مؤقتا عن روما الوصيف. أما هيلاس فيرونا فحصل على النقطة 46 بالمركز الـ13.

 

تقدم فريق "السيدة العجوز" بتسديدة صاروخية من الأرجنتيني روبرتو بيريرا (ق46). وتعادل لوكا توني بعد أن أفلت من الرقابة وسدد في زاوية ضيقة بمرمى العملاق جيانلويجي بوفون (ق48). وتقدم الإسباني فرناندو يورينتي للضيوف بمتابعة لعرضية سيموني بادوين (ق57).

 

وأضاع تيفيز ركلة جزاء (ق88) فيما تعرض زميله سيموني بيبي للطرد (ق90) ليستغل الأرجنتيني الآخر خوانيتو جوميز الفرصة ويخطف التعادل لفيرونا من ضربة رأس بعد التفوق على دفاع الفريق البطل.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان