رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بيكنباور ينتقد "يويفا" ويدافع عن بلاتر

بيكنباور ينتقد "يويفا" ويدافع عن بلاتر

وكالات- إفي 30 مايو 2015 15:54

أثنى أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور اليوم، السبت، على السويسري جوزيف بلاتر الذي أعيد انتخابه أمس رئيسا لفيفا، في الوقت الذي انتقد فيه استراتيجية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ضده، محملا مسؤولية الفساد للنظام.

 

وأشار الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ الألماني في تصريحات لصحيفة "Thuringer Allegmeinen" إلى أن بلاتر بلا شك هو شخصية قوية تتمتع بمكانة عظيمة في العالم، موضحا أن رئيس فيفا لا يواجه سوى معارضة الأوروبيين.

 

واعتبر بيكنباور، خلال إحدى الفعاليات مع رعاة كأس ألمانيا، التي تقام مباراته النهائية اليوم في العاصمة برلين، أن بلاتر لم يكن من الضروري أن يعلم بشأن قضايا الفساد المزعومة التي تحقق السلطات القضائية الأمريكية والسويسرية بشأنها في فيفا.

 

وأوضح أن المشكلة تكمن في النظام وليس الفرد، مشددا على أن بلاتر ليس له أن يعلم من هم الأشخاص الذين يتم اختيارهم من قبل كل اتحاد سواء كان في ساموا (دولة في الأوقيانوس) أو في فيرجن آيلاند.

 

وانتقد أسطورة كرة القدم الألمانية موقف "يويفا"، التي عجزت عن تقديم مرشح بديل خاص بها، وقررت دعم شخص "آسيوي غير معروف بشكل نسبي"، في إشارة إلى الأمير الأردني علي بن الحسين، موضحا "إذا أردت أن أغير شيئا، ينبغي أن أقدم بديلا".

 

وبعد إعادة انتخاب بلاتر للمرة الخامسة على التوالي، عول بيكنباور على استئناف الحوار بين فيفا ويويفا سريعا، معتبرا أن الوضع الحالي من شأنه الإضرار بالاتحادات وبكرة القدم.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان