رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتين يهنئ بلاتر برئاسة فيفا

بوتين يهنئ بلاتر برئاسة فيفا

رياضة عربية وعالمية

بلاتر وبوتين

بوتين يهنئ بلاتر برئاسة فيفا

وكالات - إفي 30 مايو 2015 12:03

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت السويسري جوزيف بلاتر بعد فوزه بولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، معربا عن استعداد بلاده لتقديم العون من أجل تنظيم مونديال روسيا 2018.


وأفاد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بأن برقية التهنئة أشارت إلى أن "بوتين أعرب عن اقتناعه بأن الخبرة والمهنية التي يتمتع بها بلاتر ستساعده على مواصلة عمله لتوسيع المجال الجغرافي لكرة القدم وشعبيتها في كل أنحاء العالم".

كما أكد بوتين مجددا على "اهتمام روسيا واستعدادها للتعاون مع الفيفا بشكل عام وللتحضير من أجل مونديال كرة القدم في روسيا بشكل خاص".

وأضاف "روسيا تعتزم بذل كل الجهود اللازمة لتنظيم هذه البطولة بشكل ناجح وللمساعدة على انتشار شعبية كرة القدم وزيادة عدد جيش مشجعي هذه الرياضة الذين تقدر أعدادهم بالملايين".

وعقب فضائح الفساد التي طالت الفيفا مؤخرا، ندد بوتين بأن اعتقال مسئولين كبار من هذه المؤسسة الكروية في مدينة زيورخ السويسرية الأربعاء الماضي بناء على طلب من القضاء الأمريكي، كان محاولة للحيلولة دون إعادة انتخاب بلاتر.

وأوضح الرئيس الروسي "لايوجد شك في أنها كانت محاولة واضحة لعدم السماح بإعادة انتخاب بلاتر كرئيس للفيفا وهذا يعد انتهاكا لمبادئ عمل المنظمات الدولية".

كما ندد بأن بعض البلاد تمارس "ضغوط" على بلاتر "من أجل منع استضافة روسيا لمونديال كرة القدم 2018".

ومن جانبه، رحب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، ليل أمس الجمعة بإعادة انتخاب بلاتر، موضحا "لقد كانت انتخابات ديمقراطية. فوز بلاتر كان عادلا" حيث أكد أنه لا يوجد بديل عنه.

ودافعت موسكو هذا الأسبوع عن استضافتها للمونديال، مستبعدة أن يتم سحب هذا الشرف منها بعد أن قامت السلطات القضائية السويسرية بفتح قضية جنائية حول مخالفات محتملة تتعلق باختيار روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان