رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تعلن رضاها لإعادة انتخاب بلاتر رئيسا لـ"فيفا"

روسيا تعلن رضاها لإعادة انتخاب بلاتر رئيسا لـفيفا

رياضة عربية وعالمية

فيتالي موتكو

روسيا تعلن رضاها لإعادة انتخاب بلاتر رئيسا لـ"فيفا"

وكالات- إفي 29 مايو 2015 20:32

أبدت روسيا اليوم الجمعة رضاها لإعادة انتخاب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف بلاتر، التي كانت قد أعلنت دعمها له من قبل وبعد الكشف عن فضيحة الفساد داخل المنظمة الدولية للعبة هذا الأسبوع.


وقال فيتالي موتكو، وزير الرياضة الروسي، للصحافة المحلية "نحن بلا شك راضين عن النتيجة. روسيا كانت تدعم بلاتر".
 

يشار إلى أن موتكو، العضو باللجنة التنفيذية للفيفا، شارك اليوم الجمعة في الانتخابات التي جرت بزيورخ، والتي واجه فيها بلاتر مرشحا واحدا هو الأمير الأردني علي بن الحسين.
 

وقال موتكو قبل يوم من الكشف عن الفضيحة "لا يوجد بديل لبلاتر"، وبالمقارنة مع اتحادات دولية أخرى "يمكن القول إن الفيفا هو الأكثر شفافية وانفتاحا".
 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار أمس إلى أن فضيحة الفساد التي تفجرت الاربعاء بناء على طلب القضاء الأمريكي كانت تهدف للحيلولة دون إعادة انتخاب بلاتر.
 

وقال "ليس لدي شك في أن هذه محاولة واضحة لعدم السماح بإعادة انتخاب بلاتر كرئيس للفيفا. هذا انتهاك صارخ لمبادئ عمل المنظمات الدولية".
 

وأشار إلى أن بعض الدول ضغطت على بلاتر لمنع إقامة مونديال 2018 في روسيا.
 

ودافعت روسيا هذا الأسبوع عن نظافة ملف ترشحها، واستبعدت عدم تنظيمها للبطولة بعد تحقيق سويسرا في قضية جنائية بسبب مخالفات مشتبه في وقوعها بعملية اختيار روسيا وقطر لتنظيم مونديالي 2018 و2022.
 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان