رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس الاتحاد البرازيلي ينفي نيته لتقديم استقالته

رئيس الاتحاد البرازيلي ينفي نيته لتقديم استقالته

وكالات- إفي 29 مايو 2015 20:00

استبعد رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ماركو بولو ديل نيرو اليوم أن يتقدم باستقالته من المنصب على خلفية الكشف عن حالات فساد داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي أدت للقبض على نائبه جوزيه ماريا مارين.


وقال في تصريحات أدلى بها للصحفيين ديل نيرو "من المستحيل أن أستقيل. الأمر لا ينطبق علي.. ليس ثمة دافع يقودني للاستقالة لأنه لا علاقة لي بهذا".
 

وأعرب رئيس الاتحاد عن دهشته من توجيه الاتهامات لمارين، نافيا أن يكون قد حصل على رشاوي مقابل عقود في كرة القدم مثل تلك التي أدت إلى مطالبة النيابة العامة الأمريكية بمثول سبعة من كبار المسئولين في الفيفا أمامها.
 

وأوضح "لست متآمرا لأنني لم أتلق رشاوي"، وذلك أثناء التحقيق معه حول كون اسمه ضمن المسئولين الذين يبحث عنهم القضاء الأمريكي.
 

وتابع "إنها لحظة عصيبة بالنسبة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم أطاحت برئيس سابق ونائب رئيس حالي للمؤسسة"، مشيرا إلى أنه لا تجوز المطالبة باستقالته بسبب عقود تم توقيعها أثناء فترة مارين بينما كان نائبا له.
 

جدير بالذكر أن مارين، الذي ترأس الاتحاد البرازيلي في الفترة بين 2012 وأبريل، متهم بالحصول على رشاوي مقابل منح حقوق البث التلفزيوني لبطولة كوبا أمريكا لصالح شركة (داتيسا)، بحسب وثائق التحقيقات التي تمتلكها السلطات االأمريكية.
 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان