رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قطر جاهزة لفتح التحقيق مجددًا حول مونديال 2022

قطر جاهزة لفتح التحقيق مجددًا حول مونديال 2022

وكالات - إفي 29 مايو 2015 14:48

أكدت قطر اليوم الجمعة أنها انتهجت أعلى معايير "النزاهة" و"الأخلاق" في عرضها لاستضافة مونديال 2022 ، بعد الفضائح الأخيرة التي طالت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفقا لما جاء في بيان.

 

وأوضح البيان الصادر عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، المسئولة عن ملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022: "نرغب في التأكيد على أننا التزمنا بكل التحقيقات التي تمت خلال ترشيحات مونديالي 2018 و2022 وسنواصل ذلك إذا لزم الأمر".


وأكد البيان أن الهدف من تنظيم كأس العالم هو استغلال "الطاقة الإيجابية للرياضة من أجل توحيد أشخاص والتعبير عن عشق كرة القدم" في كل المنطقة.


وجاء هذا البيان ردًا على الاتهامات والشكوك حول اختيار قطر لاستضافة المونديال، حيث أكد البلد العربي أن هدفه هو أن يكون "منصة للإسراع بتغييرات إيجابية".
 

وكانت السلطات السويسرية قد اعتقلت أول أمس الأربعاء سبعة مسئولين كبار في الفيفا أثناء وجودهم في مدنية زيورخ بناء على طلب من القضاء الأمريكي الذي بدأ تحقيقا بشأن تهم تتعلق بالفساد في هذه المؤسسة الكروية.


ومنذ ذلك الحين، انطلقت دعوات لتأجيل الجمعية العمومية المقرر اليوم الجمعة لاختيار رئيس جديد للفيفا، فضلًا عن مطالبات باستقالة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الحالي جوزيف بلاتر، الذي يسعى للفوز بولاية خامسة على رأس هذه المؤسسة الكروية في ظل وجود منافس واحد فقط هو الأمير الأردني علي بن الحسين.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان