رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صدام بين مانشستر وارسنال بالدوري الإنجليزي

صدام بين مانشستر وارسنال بالدوري الإنجليزي

رياضة عربية وعالمية

مانشستر يوناتيد وارسنال

صدام بين مانشستر وارسنال بالدوري الإنجليزي

بلال السيسى ووكالات 17 مايو 2015 07:19

يصطدم أرسنال بمضيفه مانشستر يونايتد في صراع على المركز الثالث بالمباراة التي تجمعهما في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن فعاليات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويتقدم أرسنال بفارق نقطتين على الشياطين الحمر، كما أنه يملك مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء المقبل مع ضيفه سندرلاند، لذا يملك أفضلية احتلال المركز الثالث وتجنب خوض الأدوار التمهيدية الباكرة لدوري أبطال أوروبا خلال أغسطس المقبل.

وتعرض أرسنال لخسارة مفاجئة الأحد الماضي أمام ضيفه سوانزي سيتي (صفر-1)، وذلك بعد 10 انتصارات وتعادل، إذ فقد زمام المبادرة في الصراع على الوصافة مع مانشستر سيتي الذي يتقدمه بفارق ثلاث نقاط ويحل بدوره على سوانسي سيتي الأحد أيضاً في مباراة يحتاج فيها إلى نقطة كي يضمن خوضه دور المجموعات في دوري الأبطال، لكن سوانسي يبدو قوياً أمام الأندية الكبيرة، كما فاز في آخر ثلاث مباريات.


ويبدو الفريق اللندني متعباً بعد موسم مرهق، نافس فيه على محاور عدة وهو يستعد لخوض نهائي مسابقة الكأس أمام استون فيلا نهاية الشهر الجاري على ملعب ويمبلي.

من جهته، انتفض يونايتد بفوز صعب على أرض كريستال بالاس (2-1)، وذلك بعد ثلاث خسائر متتالية كادت تضع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في ورطة عدم التأهل إلى دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، ويدخل الشياطين الحمر المباراة دون خدمات واين روني ولوك شو اللذان يغيبان بسبب الإصابة.

وفاز كل من الطرفين على اﻵخر خارج أرضه (2-1) هذا الموسم، مانشستر يونايتد في الدوري وأرسنال في ربع نهائي الكأس في مباراة خشنة طرد فيها الأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وفي إطار الجولة ذاتها يواجه مانشستر سيتي الوصيف نظيره سوانزي سيني المنتشي بالفوز على أرسنال في الثانية والنصف ظهر اليوم على ملعب "ليبريتي".

وحسم تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة إلى دوري الأبطال، ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس إلى الدوري الأوروبي، ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي أحرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الأبطال.

ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس إلى الدوري الأوروبي علماً بأن أرسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج أرسنال، فإن سادس الترتيب يتأهل مباشرة إلى الدوري الأوروبي ويخوض السابع الملحق.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان