رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"في جنوبي العالم".. أغنية بطولة كوبا أمريكا في تشيلي

"في جنوبي العالم".. أغنية بطولة كوبا أمريكا في تشيلي

وكالات - إفي 14 مايو 2015 11:02

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم عن اختيار أغنية "جنوب العالم" لفرقة نوتشي دي بروخاس التشيلية، كنشيد رسمي للحدث الدولي الذي تستضيفه تشيلي.

وتدعو الأغنية، التي تتميز بطابع مبهج واحتفالي، شعوب العالم إلى المشاركة في البطولة وعشق كرة القدم اللاتينية.

وتخلت فرقة نوتشي دي بروخاس في هذه العمل الفني عن طابعها المحلي، المعروف بالانتماء إلى الاتجاه الجديد من الموسيقى التشيلية الجنوبية، لتتحول إلى طابع أكثر عالمية.

وقال قائد الفرقة إكتور مونيوث الملقب بـ"كانيلا" الليلة الماضية إن هذا العمل الفني يعد "خليطا من أغاني البوب اللاتيني المعروف ببيبول مع إيقاع متميز بالطابع البرازيلي والبيرواني وحتى دقات طبول قبائل مابوتشي"، التابعة للسكان الأصليين في أمريكا اللاتينية.

وأكد كانيلا أن الفرقة استفادت من أعمال قدمت في الماضي لريكي مارتن وشاكيرا من أجل العمل على إبداع أغنية، تكون لها حظوظ في تمثيل بطولة كوبا أمريكا التي تنظم في تشيلي في الفترة ما بين 11 يونيو الرابع من يوليو المقبلين.

وأعرب كانيلا عن فخره بقرار اللجنة المنظمة لاختيار عمله، خاصة مع احتدام المنافسة مع أغان مقدمة من فنانين آخرين من أشهرهم الأرجنتيني دييجو توريس والكولومبي خوانيس.

وقدمت الفرقة الأغنية بشكل رسمي الليلة الماضية خلال تدشين استاد لا بورتادا في إقليم لا سيرينا، أحد المقرات التي تستضيف منافسات البطولة المرتقبة.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان