رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. يوفنتوس يتأهل لنهائي أبطال اوروبا بتعادله مع الريال

فيديو.. يوفنتوس يتأهل لنهائي أبطال اوروبا بتعادله مع الريال

عمرو عزت 13 مايو 2015 20:41

تأهل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عقب تعادله اليوم مع ريال مدريد بنتيجة 1-1 في ملعب سنتياجو بيرنابيو ليفوز بنتيجة 3-2 في مجموع اللقاءين ليذهب إلى برلين ويواجه برشلونة المتأهل بالأمس.

وتمكن كرستيانو رونالدو نجم ريال مدريد من إحراز هدف التقدم لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 23  أمام يوفنتوس في المباراة التي تقام بينهما اليوم في ملعب سنتايجو بيرنابيو بإطار نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0 لصالح الملكي.

ونجح ألفارو موراتا المهاجم الإسباني في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 من زمن المباراة لينتهي اللقاء بنتيجة 1-1 ويتأهل اليوفي.

وبدأ الشوط الأول متكافئا بين الفريقين دون خطورة كبيرة على المرميين سوى فرصة بنزيمة التي أطاح بها خارج الملعب حينما كان مواجها لمرمى يوفنتوس.

وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط استحوذ المرينجي على الكرة في منتصف الملعب وبدأ في تشكيل الهجمات الخطيرة على مرمى يوفنتوس ولكن بوفون كان بالمرصاد لمعظم هجمات الريال.

وفي الدقيقة 23 اخترق خاميس رودريجيز داخل منطقة جزاء اليوفي ونجح في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة كيلليني مدافع الفريق الإيطالي له ليتصدى لها رونالدو ويسجل الهدف الأول للفريق الملكي.

بعد الهدف بدأ يوفنتوس في التحرك والاستحواذ على الكرة ونجح في فرض سيطرته على منتصف الملعب واستطاع تشكيل بعض الهجمات على مرمى كاسياس ولكن بدون خطورة كبيرة.

في الوقت نفسه ترك الريال يوفنتوس يستحوذ على الكرة كما يريد وبدأ يلعب على الهجمات المرتدة السريعة ونجح من خلال ذلك في اختراق دفاع اليوفي أكثر من مرة ولكن في كل مرة كان بوفون موجودا ليتألق ويدافع عن مرماه في أكثر من كرة ليستحق نجم الشوط الأول بلا منازع.

وفي الشوط الثاني سيطر الهدوء في بدايته على كلا الفريقين وسط استحواذ من يوفنتوس على الكرة في منتصف الملعب ولكن دون خطورة على مرمى ريال مدريد.

وفي الدقيقة 58 ومن ركلة ركنية لليوفي ردها كاسياس إلى خارج المنطقة قبل أن تعود الكرة إلى موراتا الذي يسجل هدف التعادل للسيدة العجوز.

ولجأ أليجري المدير الفني لليوفي إلى الدفاع بعد تسجيله هذا الهدف ودفع ببارزالي على حساب بيرلو لتتعدل الخطة إلى 5-3-2 ليظل اليوفي يدافع طوال النصف ساعة المتبقية من اللقاء.

ونفّذ لاعبو اليوفي الكثير من الهجمات المرتدة على مرمى ريال مدريد ولكن كاسياس تألق ومنع هدفين مؤكدين لليوفي.

ورغم أن أنشيلوتي دفع بالمكسيكي تشيشاريتو بدلا من بنزيمة لتنشيط الجبهة الهجومية إلا أن كل محاولات الريال باءت بالفشل وسط تألق دفاع من دفاع اليوفي القوي.

وسنحت للفريق الملكي العديد من الفرص ولكن بوفون عاد وتتألق مثلما فعل في الشوط الأول ودافع عن مرماه بشدة ليخرج اللقاء بنتيجة 1-1 ويتأهل اليوفي إلى المباراة النهائية لمواجهة برشلونة.

 

شاهد هدف رونالدو

شاهد هدف موراتا

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان