رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ريال مدريد يتحدى يوفنتوس لإنقاذ الموسم

ريال مدريد يتحدى يوفنتوس لإنقاذ الموسم

رياضة عربية وعالمية

يوفنتوس وريال مدريد

في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يتحدى يوفنتوس لإنقاذ الموسم

عمرو عزت 13 مايو 2015 06:19

في مباراة قد تكون حافلة بالندية الإثارة، يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني على ملعبه سنتياجو بيرنابيو فريق يوفنتوس الإيطالي في التاسعة إلا ربع مساء اليوم في إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الثلاثاء الماضي بفوز اليوفي بهدفين مقابل هدف على ملعب يوفنتوس آرينا،ويكفي ريال مدريد الفوز بهدف نظيف للصعود للمباراة النهائية لمواجهة برشلونة غريمه التقليدي، بينما يحتاج يوفنتوس إلى التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل للنهائي.

وتعد تلك المباراة هامة للغاية بالنسبة إلى النادي الملكي لإنقاذ موسمه الذي اقترب من توديعه خالي الوفاض، فقبل ابتعاده عن المنافسة على لقب الليجا هذا الأسبوع، ودّع الكأس من دور الـ16 أمام الجار أتلتيكو مدريد، لذا يحتاج إلى عبور تلك المباراة والوصول للنهائي ومن ثم المنافسة على اللقب الحادي عشر في تاريخه بعد أن حقق اللقب العاشر الموسم الماضي.

وعلى الجانب الآخر يسعى يوفنتوس إلى التأهل إلى المباراة النهائية من بوابة المرينجي للاقتراب من تحقيق حلم الثلاثية هذا العام، فالفريق الإيطالي قد توّج بالدوري الإيطالي منذ أسبوع، كما أنه وصل نهائي الكأس الإيطالي، بالإضافة إلى وصوله لنصف نهائي التشامبيونزليج.

تاريخيا الفريقان متساويان في عدد مرات الفوز بالمواجهات المباشرة حيث التقيا من قبل 17 مرة، فاز ريال مدريد في 8، وكذلك فاز يوفنتوس وتعادلا في مباراة وحيدة، ولكن فارق الأهداف يصب في صالح السيدة العجوز حيث أحرز 20 هدفا في مرمى الريال مقابل تلقيه 17 هدفا من الفريق الإسباني.

فنيا يدخل الفريقان اللقاء بقائمة شبه مكتملة من اللاعبين بعد عودة المصابين من جانب كل فريق، حيث عاد كل من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط الألماني توني كروس فيما يستمر غياب الكرواتي لوكا مودريتش، وفي المقابل عاد النجم الفرنسي بول بوجبا إلى صفوف البيانكونيري وشارك في مباراة الفريق الأخيرة بالكالتشيو وأحرز فيها هدفا.

وتمثل عودة المصابين دفعة قوية لكل فريق، بحيث تعطي المدير الفني العديد من الاختيارات سواء عند وضع التشكيلة الأساسية منذ البداية، أو وقت إجراء التبديلات خلال المباراة.

ومن المتوقع أن يعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد على طريقة 4-3-3 في المباراة كالآتي:-

 حراسة المرمى: كاسياس

خط الدفاع: كارفاخال - بيبي - راموس - مارسيلو

خط الوسط: كروس - إيسكو - رودريجيز

خط الهجوم: رونالدو - بيل - بنزيمة

 

وعلى الجانب الآخر يبدو أن ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس سيعتمد على نفس تشكيلة لقاء الذهاب باستثناء تبديل وحيد بنزول بوجبا بدلا من ستورارو.

ومن المنتظر أن يبدأ أليجري اللقاء بطريقة 4-4-2 كالآتي:-

حراسة المرمى: بوفون

خط الدفاع: ليشتستاينر - كيلليني - بونوتشي - إيفرا

خط الوسط: بيرلو - ماركيزيو - بوجبا - فيدال

خط الهجوم: تيفيز - موراتا

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان