رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيكنباور يدعم استمرار جوارديولا مع بايرن

بيكنباور يدعم استمرار جوارديولا مع بايرن

رياضة عربية وعالمية

جوارديولا وبيكنباور

بيكنباور يدعم استمرار جوارديولا مع بايرن

وكالات - إفي 12 مايو 2015 13:45

دافع الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم فرانز بيكنباور عن مدرب الفريق بيب جوارديولا، الذي يتمنى أن يجدد تعاقده مع الفريق رغم أنه يرى أن فرص الفريق البافاري في التأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام برشلونة تعد قليلة.


وفي تصريحات نشرتها صحيفة (ليكيب) اليوم الثلاثاء قال بيكنباور: "العام الماضي قلت إن التمريرات الكثيرة تسبب الملل المشجعين. ولكن بيب عثر على التوازن بين أفكاره وفلسفة البايرن".

وأعرب بيكنباور عن رغبته في بقاء جوارديولا مع البايرن لوقت طويل، مبينا أنه سيكون "أسعد شخص في العالم" إذا جدد تعاقده مع الفريق.

ولكن بيكنباور أقر بأن تأهل الفريق البافاري إلى نهائي التشامبيونز ليج على حساب برشلونة رغم خسارته في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، يعد "معجزة" لأن البرسا في حالة استثنائية.

وأضاف: "الهدف الثالث كان رهيبا. فإذا كان اللقاء قد انتهى 2-0 كان من الممكن أن تتاح لنا الفرصة للتعويض. لذا يبدو أن مصيرنا محدد بالفعل".

وعول بيكنباور على أن يقوم لاعبو البايرن ببذل قصارى جهدهم للضغط على برشلونة وإذا بادروا بالتهديف يمكن أن تتملك الحماسة ملعب أليانز أرينا (الذي سيستضيف مباراة اليوم) "فمن يدري ماذا سيحدث".

ويرى بيكنباور أن برشلونة سيصبح فريقا عاديا بدون مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبره "أفضل لاعب على مر العصور"، وإن كان يفضل البرازيلي بيليه.

وأشار بيكنباور إلى أنه يأمل في القيام بتجديد جذري بصفوف بايرن ميونخ لأن هناك نحو ستة لاعبين عمرهم يفوق الـ30 عاما ولن يتمكنوا في غضون وقت قليل من المنافسة بمستوى عال لذا يجب ضخ "دم جديد" بالفريق.

وأبرز ضرورة أن يعمل القائمون على النادي من أجل تغيير جيل اللاعبين تدريجيا والتوضيح للاعبين الكبار بالعمر بأنهم لن يشكلوا جزءا من التشكيلة الأساسية للفريق.

وحول ماريو جوتزه، قال بيكنباور إن أداءه "كان مخيبا للآمال" كما اتهمه بعدم التصرف كشخص بالغ وعدم إبراز قدراته الاستثنائية، على عكس تياجو ألكانتارا الذي يعتبره أهم لاعب بالبايرن.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان