رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رسميًا.. تشيتشاريتو يغيب عن كوبا أمريكا

رسميًا.. تشيتشاريتو يغيب عن كوبا أمريكا

وكالات - إفي 12 مايو 2015 10:12

استبعد ميجل إيريرا، المدير الفني للمنتخب المكسيكي اليوم خابير "تشيتشاريتو" هرنانديز ، نجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، من القائمة التي يخوض بها منافسات بطولة كوبا أمريكا وتضم 23 لاعبا، بينهم رافائيل ماركيز، وفيسنتي فوسو، الحاصل على الجنسية المكسيكية.

 

ويعتمد إيريرا في البطولة، التي تنطلق في 11 من الشهر المقبل بتشيلي، على اللاعبين المحليين، حيث إن أربعة فقط ممن شملتهم القائمة من المحترفين، وهم رافائيل ماركيز (هيلاس فيرونا الإيطالي) وراؤول خيمينيز (أتلتيكو مدريد الإسباني) وخابير أكينو (رايو فايكانو الإسباني) وخيسوس كورونا (تفينتي الهولندي).

 

وسيكون بامكان هيريرا الاعتماد على باقي اللاعبين المحترفين خارج المكسيك في منافسات بطولة الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) بالولايات المتحدة وكندا من 7 إلى 26 يوليو المقبل، نظرًا لأن المكسيك ملزمة بالفوز بها للمنافسة على مقعد في كأس القارات بروسيا 2017.

 

واستبعد إيريرا "تشيتشاريتو" لاعب ريال مدريد الإسباني وأندريس جواردادو لاعب ايندهوفن الهولندي وجييرمو أوتشوا حارس مرمى مالاجا الإسباني من القائمة التي يخوض بها كوبا أمريكا.

 

ويعود فوسو، ذو الأصول الأرجنتينية، إلى قائمة المنتخب المكسيكي، بعد أن شارك في الجزء الأول من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 الذي استضافته جنوب أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب المكسيكي معسكره الاثنين المقبل بالعاصمة المكسيكية بمشاركة اللاعبين الذين لا يخوضون منافسات، على أن ينضم إليهم زملاؤهم الذين تنتهي التزاماتهم مع فرقهم.

 

وقبل التوجه إلى تشيلي يخوض المنتخب المكسيكي ثلاث مباريات ودية، الأولى أمام جواتيمالا في 30 من الشهر الجاري بولاية تشيباس قبل مواجهة بيرو في ليما الثالث من يونيو المقبل، ثم البرازيل في ساو باولو في السابع من نفس الشهر.

 

وتلعب المكسيك في المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا، حيث يتواجه بوليفيا في 12 من يونيو قبل مواجهة تشيلي في 15 من نفس الشهر، والإكوادور بعد أربعة أيام.

 

وتضم قائمة المكسيك لكوبا أمريكا: في حراسة المرمى: خيسوس كورونا (كروز أزول) وألفريدو تالافيرا (تولوكا) وادجار هرناندز (فيراكروز).

 

الدفاع: رافائيل ماركيز (هيلاس فيرونا الإيطالي) وخوليو سيزار دومينجيز (كروز أزول) وخيراردو فلوريس (كروز أزول) وأدريان ألدريتي (سانتوس) وهوجو أيالا (تيجريس) وافراين فالاردي (مونتيري) وخورخي كورال (كيريتارو) وماريو أوسونا (كيريتارو) وخابير جويميز (تيخوانا).

 

خط الوسط: خوان كارلوس مدينا (أطلس) وماركو فابيان (جوادالاخارا) وكارلوس سالسيدو (جوادالاخارا) وميجل هيريرا اكيوا (باتشوكا) وادواردو ايريرا (بوماس) ولويس مونتس (ليون).

 

الهجوم: إنريكي اسكيدا (تيجيريس) وماتياس فوسو (تشيباس) وخيسوس كورونا (تفينتي الهولندي) وخابير أكينو (رايو فايكانو الإسباني) وراؤول خيمينيز (أتلتيكو مدريد الإسباني).

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان