رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواجهة نارية بين اليونايتد وسيتي في ديربي مانشستر

.. وتشيلسي ضيفا على كوينز بارك

مواجهة نارية بين اليونايتد وسيتي في ديربي مانشستر

لؤي هشام ووكالات 12 أبريل 2015 09:24

يحل تشيلسي (المتصدر) ضيفا على كوينز بارك رينجرز، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) اليوم الأحد في الثانية والنصف ظهرا، فيما تشهد مدينة مانشستر ديربي ناري بين قطبي المدينة اليونايتد وسيتي في الخامسة مساء على ملعب الأحلام أولد ترافورد وذلك ضمن الجولة 32 من البريمييرليج.

 

ويأمل مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف أرسنال، صاحب المركز الثاني، الحفاظ على صحوته المتأخرة في المسابقة، وتحقيق انتصاره السادس على التوالي عندما يستضيف جاره اللدود مانشستر سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الرابع، على ملعب أولد ترافورد معقل فريق الشياطين الحمر.

 

ويدرك يونايتد أن الفوز بالمباراة سيعزز كثيرا من حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في الوقت الذي سيشكل تهديدا لآمال سيتي في المشاركة في البطولة الأوروبية.

 

ويتفوق مانشستر سيتي بفارق سبع نقاط على ليفربول صاحب المركز الخامس، ويعلم لاعبوه أنه يتعين عليهم عدم إعطاء أي بارقة أمل لمنافسيهم فيما يتعلق بالتأهل لدوري الأبطال.

 

ويرغب مانشستر سيتي في مصالحة جماهيره عقب نتائجه المخيبة في الفترة الماضية والتي شهدت فوزه في مباراتين فقط خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة في البطولة مقابل ثلاث هزائم كان آخرها أمام مضيفه كريستال بالاس يوم الاثنين الماضي.

 

ويرى فينسنت كومباني قائد الفريق أن ديربي مدينة مانشستر سوف يكون بمثابة طوق النجاة لأبناء المدرب التشيلي مانويل بيليجريني من أجل العودة إلى الطريق الصحيح. وقال كومباني "رغم كل شيء، إنها لحظة جيدة للذهاب إلى الديربي". أعتقد أن الزخم الذي يتمتع به لقاءات الفريقين دائما، سوف يكون أقل نسبيا في هذه اللحظة، ولكنه المكان المثالي بالنسبة لنا في ظل سعينا لعودة الأمور إلى نصابها ".

 

 ويبدو تشيلسي، الذي يتفوق عن أقرب ملاحقيه بفارق سبع نقاط بالإضافة إلى أنه له مباراة مؤجلة، قبل انتهاء المسابقة بسبعة أسابيع، أكثر هدوءا من منافسه الذي مازال يكافح من أجل عدم العودة للعب في الدرجة الثانية.

 

وصرح جاري كاهيل مدافع تشيلسي للموقع الألكتروني الرسمي لناديه "لقد كان لدينا أسبوعا كاملا من أجل الاستعداد بشكل جيد للمباراة، وهو أمر نادر الحدوث بالنسبة لنا، ونتطلع للمباراة حقا بعدما ظهرنا بصورة جيدة للغاية أمام ستوك سيتي في المرحلة الماضية". أضاف كاهيل "ندرك أنهم يقاتلون حاليا من أجل الحفاظ على آمالهم للبقاء في المسابقة، وهو أمر خطير بالنسبة لنا، لذلك سوف نفعل كل شيء من أجل الفوز باللقاء سنخوض المباراة خارج ملعبنا، وستكون الأجواء جيدة بالتأكيد". وأوضح "نحن بحاجة للاحتفاظ بكامل تركيزنا هناك، ويتعين علينا الظهور بنفس المستوى الذي قدمناه أمام ستوك، ونأمل أن يكون ذلك كافيا من أجل حصد النقاط الثلاث".

 

من جانبه، يسعى كوينز بارك رينجرز لتجنب الخسارة في المباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، بعدما تغلب 4- 1 على ويست بروميتش ألبيون، ثم تعادل 3-3 مع أستون فيلا خارج ملعبه. وعقب ظهوره بشكل جيد في مباراتيه الأخيرتين، يعتقد رينجرز أن بإمكانه الاستمرار على نفس النهج أملا في الابتعاد عن مراكز الهبوط.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان