رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الرياضة الجزائري: ما حدث في القاهرة مهزلة

وزير الرياضة الجزائري: ما حدث في القاهرة مهزلة

وكاﻻت 11 أبريل 2015 17:05

وصف وزير الرياضة الجزائري، محمد تهمي، فشل بلاده في استضافة دورة نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2017 لصالح الجابون، بالمهزلة وبأنه إخفاق للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) في المقام الأول ثم الاتحاد الجزائري ثانيا.

وقال تهمي، في منتدى الصحافة الرياضية الذي تنظمه منظمة الصحفيين الرياضيين الجزائريين اليوم السبت، إن الجزائر تمسكت بترشحها لاستضافة كأس الأمم 2017، بناء على إلحاح اتحاد الكرة الجزائري والضمانات التي قدمها رئيس الكاف خلال زيارته إلى الجزائر بشأن شفافية وقانونية التصويت على البلد المستضيف للبطولة.

 

وأضاف "ما حدث بالقاهرة مهزلة، هو ليس إخفاقا الجزائر وإنما إخفاق للاتحاد الأفريقي الذي يعتبر هيئة يحكمها تسيير غامض. كما أنه إخفاق أيضا للاتحاد الجزائري الذي كان فيما يبدو واثقا من الفوز بهذا الشرف".

 

وتابع "سافرت إلى القاهرة بطلب وإلحاح من اتحاد الكرة لدعم ملف الجزائر، فضلنا البقاء في سباق الترشح حتى نفضح الخلل الذي يميز تسيير هيئة بحجم الاتحاد الأفريقي على اعتبار أن ملف الجزائر كان هو الأفضل بكثير".

 

وأوضح تهمي أن ملف الجزائر كان صلبا، وحصل على ضمانات بأن الأمور ستسير طبقا للأنظمة وبطريقة شفافة.

 

ووفق الوزير فإن "أسماء الدول المضيفة لنهائيات 2019 و2021 في الكاميرون وساحل العاج كانت معروفة قبل 24 ساعة من الإعلان عنها".

 

وأكد تهمي أن الاتحاد الجزائري للعبة سيقوم بالرد في الوقت المناسب وبطريقته على نظيره الأفريقي، كاشفا أن الحكومة ستسعى مع نظيراتها الأفريقية والعربية لتغيير المنظومة القانونية التي تحكم الاتحادات الرياضية الدولية بمن فيها الكاف، وإلزامها بالاحتكام للقانون والشفافية.

 

ورفض تهمي الدعوات التي طالبته بالاستقالة، مبرزا في سياق كلامه أنه لم يفشل، ولو كان الأمر كذلك لتحمل مسؤولياته كاملة. كما تمنى أن تساهم الأموال التي خصصتها الحكومة لإنجاح كأس أفريقيا 2017، في تنمية الرياضة في الجزائر خصوصا كرة القدم.

 

وفازت الجابون بحق استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 لكرة القدم بعد منافسة مع الجزائر وغانا في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان