رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بيليجريني غير قلق على مستقبله مع سيتي

بيليجريني غير قلق على مستقبله مع سيتي

رياضة عربية وعالمية

مانويل بيليجريني

بيليجريني غير قلق على مستقبله مع سيتي

وكاﻻت- إفي 07 أبريل 2015 16:12

أكد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي أنه لا يشعر "بالقلق" بشأن مستقبله مع حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الذي خسر أمس الاثنين 2-1 أمام المتواضع كريستال بالاس.


وقال المدرب (61 عاما) في تصريحات نقلها راديو الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء "لست قلقا على منصبي. ذلك ليس أحد الأمور التي تقض مضجعي. أقوم بعملي وأنا سعيد بذلك. الفريق ربما يمر بموسم صعب، لكنني لست قلقا".

وأحرز التشيلي، الذي يخوض موسمه الثاني مع (السيتيزنز)، لقب البريميير ليج في موسمه الأول، إلا أنه ودع هذا العام بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وباتت فرصته واهية في الحفاظ على لقب الدوري مع اتساع الفارق الذي يفصله عن تشيلسي المتصدر إلى تسع نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للأخير.

وأضاف بيليجريني عقب الخسارة أمام بالاس "لا نفكر في تشيلسي أو في اللقب. فقط نحاول الفوز بمبارياتنا. ما علينا فعله هو الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط من المباريات السبع المتبقية والانتظار لمعرفة الفرق التي ستنهي الموسم في المراكز الأول والثاني والثالث والرابع".

وتعرض السيتي، بطل الدوري الإنجليزي عامي 2012 و2014 ، لثلاث هزائم متتالية خارج ملعبه للمرة الأول منذ عام 2011 ، الذي أنهاه في المركز الثالث.

وأقيل سلف بيليجريني، الإيطالي روبرتو مانشيني، من المنصب صيف عام 2013 بعد فشله في إحراز أي لقب في ذلك الموسم.

وقال هاري ريدناب، المدير الفني السابق لأندية توتنهام هوتسبير ووست هام وكوينز بارك رينجرز، إن الأمر لو كان بيده لمنح بيليجريني "عاما آخر".

وقال ريدناب للمحطة الخامسة في (بي بي سي) "تحدثت معه في مرات قليلة، إنه شخص عظيم. يعرف الكثير عن كرة القدم. لم يكن موسما مميزا بالنسبة لفريقه، ويبدو أنهم سينهونه دون ألقاب. ومع ذلك، آمل أن يمنحونه عاما آخر، رغم أنني لا أراهن على ذلك".

بدوره، انتقد ديفيد بليت المدير الفني الأسبق أيضا لتوتنهام بقسوة صفقات مانشستر سيتي، والتطور المحدود للاعبين الصاعدين في الفريق.

وقال بليت "سواء ظل مانويل بيليجريني أم رحل، فإن مالك النادي لن يكون سعيدا. هذا الموسم أنفقوا الكثير، ولم يكن استثمارهم جيدا".

وأضاف "السيتي فريق مخضرم إلى حد كبير بالنظر إلى عدم تطويره قدرات اللاعبين الشبان بالقدر الكافي، حتى لو كانوا يقولون إنهم يفعلون".

وأنفق بطل الدوري الإنجليزي نحو 80 مليون استرليني (110 مليون يورو) هذا الموسم على ضم الإيفواري ويلفريد بوني (سوانزي سيتي) والفرنسي إلياكويم مانجالا (بورتو) والبرازيلي فرناندو (بورتو) والأرجنتيني ويلي كاباييرو (مالاجا).

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان