رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م | 22 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أنيلكا يعترف بعنصرية فرنسا تجاه الإسلام والمسلمين

أنيلكا يعترف بعنصرية فرنسا تجاه الإسلام والمسلمين

لؤي هشام 30 مارس 2015 12:54

اعترف الفرنسي بلال أنيلكا، مهاجم تشيلسي وارسنال الأسبق والمستشار الفني الحالي لفريق نصر حسين داي الجزائري، بوجود عنصرية تجاه المسلمين في فرنسا.
 

وقال أنيلكا في حوار مع موقع العربية: "للأسف في فرنسا أنت بحاجة إلى إخفاء اسمك وصورتك من أجل العثور على عمل، هذا النوع من العنصرية غير مقبول".
 

وأكد قائلا: "هناك العديد من العقبات تصادف المسلمين في فرنسا، وعلى سبيل المثال، إذا قمت بإرسال السيرة الذاتية لأحد الوظائف بفرنسا وكان الخطاب عليه الرمز البريدي لك أو اسمك (العربي أو المسلم)، لن يتم النظر لك أبدا، لن تحصل على وظيفة مهما حدث لأنك باختصار مسلم أو عربي، إنه من التمييز العنصري البغيض الذي يجب مكافحته".
 

وأضاف: "نشأت مع الكثير من الأصدقاء الجزائريين في ضواحي باريس، ولدينا الكثير من القواسم المشتركة، بما فيها الإسلام لذا فإنني أحب الجزائر جدا.. فهي لديها الكثير من العلاقات المشتركة مع فرنسا".
 

وتحدث المهاجم الفرنسي عن الإسلام قائلا: " عشت على المبادئ الإسلامية المعتدلة منذ كنت صغيرا وشعرت أن الدين الإسلام هو الأفضل بالنسبة لي، اعتدت على الصيام خلال شهر رمضان لأنني كنت معجب بما يمارسه المسلمون من حولي من فروض وأخلاقيات".
 

وتابع: "عندما أسلمت كنت على يقين من أنه الدين المناسب لي، وشعرت أن هذه العلاقة مع الله وكنت مقتنعا من قلبي أن هذا هو ديني وأحببته كثيرا".


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان