رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فيفا": يجب اقامة مونديال 2022 في نوفمبر وديسمبر

"فيفا": يجب اقامة مونديال 2022 في نوفمبر وديسمبر

وكالات 24 فبراير 2015 09:41

قال رئيس لجنة شكلها الاتحاد الدولي (الفيفا) لبحث أفضل توقيت من العام لإقامة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر لوسائل اعلام بريطانية إنه يجب اقامة البطولة في نوفمبر أو ديسمبر.




وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي أن الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، استبعد إقامة البطولة في مايو وهو موعد تفضله أكبر مسابقات الدوري والأندية في أوروبا.


وفي اجتماعها الاخير في نوفمبر الماضي قال جيروم فالك الامين العام للفيفا إن يناير/فبراير 2022 أو نوفمبر/ديسمبر 2022 هما أنسب خيار.


لكن الشيخ سلمان قال إنه لا يفضل اقامة البطولة في يناير/فبراير لأنها ستتعارض مع الألعاب الشتوية.


ونقلت عنه هيئة الاذاعة البريطانية قوله "لا نرغب في حدوث تعارض بين الحدثين"


وأضاف "أصحاب الشأن أبدوا قلقهم من اللعب صيفا ولذلك يتعين ان نتحول لفصل الشتاء. يناير أو نوفمبر. يتعين عليهم الاختيار بين الاول أو الثاني.


"لكني اعتقد ان الجميع يتفق على انه سيكون من الصعب اللعب في يناير أو فبراير لأسباب ذكرتها من قبل (الالعاب الاولمبية)."


وختم بقوله "الخيار الوحيد الذي اراه مناسبا نوفمبر/ديسمبر"


وستلتقي اللجنة في الدوحة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء للمرة الثالثة والأخيرة ويتوقع أن ترفع توصية الى اللجنة التنفيذية للفيفا.


وبناء على هذه التوصية يتوقع ان يصدر القرار النهائي بشأن توقيت اقامة البطولة في زوريخ في 20 مارس.


وقالت رابطة الاندية الأوروبية يوم الاثنين إنها لا تزال تأمل في التوصل الى اتفاق خلال اجتماع الدوحة لاقامة البطولة في مايو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان