رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

يوفنتوس يستقبل دورتموند بذكريات 97

يوفنتوس يستقبل دورتموند بذكريات 97

معتز بالله شاهين 24 فبراير 2015 00:07

يستقبل يوفنتوس الإيطالي نظيره بروسيا دورتموند الألماني في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الثلاثاء، بمباراة تحمل ذكريات نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 1997.


وتوَج دورتموند بطلاً لأوروبا في على حساب يوفنتوس على الملعب الأولمبي في ميونيخ، باللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الألماني بثلاثية مقابل هدف.


التقى الفريقين في دور المجموعات عام 1995 حيث فاز فريق "السيدة العجوز" 3-1 في دورتموند ذهابًا ضمن المجموعة الثالثة، ورد الفريق الألماني 2-1 إيابًا في تورينو.


لكن الفوارق كبيرة حاليًا قياسًا على أداء الفريقين، حيث ترجح كفة البيانكونيري متصدر الدوري الإيطالي، وحامل لقبها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، فيما يكابد الفريق الألماني في قاع الترتيب وهو يتنفس الصعداء نسبيا في الآونة الأخيرة وتخلص من المركز الأخير ليرتقي إلى المركز الثاني عشر بعد ثلاثة انتصارات متتالية.


ويبتعد يوفنتوس بفارق تسع نقاط عن مطارده المباشر روما في الكالشيو، لكن أداءه تراجع كثيرا مقارنة مع دور الذهاب وبات يعاني الأمرين لتحقيق الانتصارات، آخرها أمام ضيفه أتالانتا المتواضع عندما حول تخلفه صفر-1 إلى فوز 2-1 الجمعة الماضي.


لكن يوفنتوس يعول على أنصاره وسجله الرائع حتى الآن، حيث خسر مرة واحدة فقط هذا الموسم في الدوري وكانت أمام جنوى, كما أنه لم يخسر على أرضه منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 في إياب ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2013.


بيد أن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة، خصوصا في ظل الانتفاضة الكبيرة لرجال يورجن كلوب الذين حققوا ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الألماني.

وأحي أسود الفيستفال آمالهم في تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، وهم الذين لعبوا دورا بارزا في البوندسليجا وتوجوا بلقبي موسمي 2010-2011 و2011-2012 وحلوا في المركز الثاني الموسم الماضي، كما أنهم خسروا نهائي المسابقة القارية العريقة العام قبل الماضي أمام غريمهم بايرن ميونيخ.

 

التشكيلة المتوقعة

 

يوفنتوس


حراسة المرمى: بوفون.


الدفاع: ليشتشتاينر، بونوتشي، كيليني، ايفرا.


الوسط: بوجبا، بيرلو، ماركيزيو، فيدال.


الهجوم:  تيفيز، موراتا.

 


دورتموند


حراسة المرمى: فانديرفيلر.


الدفاع: بيتشيك سوبوتيتش، هاملز، شميلزر.


الوسط:. جوندوجان، شاهين، كامبل، مخيتاريان.


الهجوم: ريوس، أوباميانج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان