رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مانشستر سيتي يصارع نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يصارع نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

رياضة عربية وعالمية

مانشستر سيتي ونيوكاسل

وتشيلسي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام بيرنلي

مانشستر سيتي يصارع نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

لؤي هشام ووكالات 21 فبراير 2015 02:20

يأمل مانشستر سيتي، حامل لقب البريمييرليج، في أن تساعد مشاركة الثنائي الإيفواري يايا توريه والوافد الجديد ويلفريد بوني الفريق على تقليص فارق النقاط مع المتصدر تشيلسي حينما يواجه نيوكاسل في تمام السابعة والنصف مساء بالجولة الـ26 اليوم السبت، كما يسعى تشيلسي للابتعاد بالصدارة حينما يواجه بيرنلي المهدد بالهبوط في الخامسة مساء.

 

ويعول سيتي على وجهين، أحدهما مألوف والأخر جديد في طريقه لمطاردة تشيلسي على صدارة جدول ترتيب المسابقة.

 

وتمثل عودة يايا توريه بعد فوزه مع المنتخب الإيفواري بلقب كأس الأمم الافريقية في غينيا الاستوائية، دفعة قوية لسيتي الذي حقق فوزا وحيدا خلال ست مباريات في غيابه.

 

وجاء الفوز الوحيد لسيتي في مباراته الأخيرة على حساب مضيفه ستوك سيتي برباعية لهدف، بعد خمس مباريات عجز خلالها عن تحقيق الفوز، ولكن الفريق يأمل أن يكون قدوم المهاجم ويلفريد بوني عامل الحسم في ظل سعيه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.

 

ويتأخر سيتي بفارق سبع نقاط عن تشيلسي المتصدر قبل 13 جولة من نهاية الموسم، وهو ما يمثل مهمة شاقة على الفريق، ولكن بوني القادم لصفوف الفريق الشهر الماضي، والذي توج مع زميله توريه بلقب كأس الأمم الأفريقية، متشوق لبدأ المهمة مع فريقه الجديد من خلال عقبة نيوكاسل اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي.

 

وقال بوني “ينبغي علينا الفوز بأقصى عدد من المباريات، لأننا نحتاج إلى تقليص فارق السبع نقاط مع تشيلسي”.

 

وأضاف “الأمر ليس سهلا لأنني وصلت للتو من افريقيا، وقضيت مع الفريق خمسة أيام فقط قبل مواجهة نيوكاسل”.

 

ومن جانبه يأمل تشيلسي أن يتجاوز نجمه الإسباني سيسك فابريجاس حالة الإعياء التي ألمت به مؤخرا، وأن يكون جاهزا للسفر لمواجهة بيرنلي المهدد بالهبوط اليوم السبت.

 

وشارك فابريجاس في أغلب أوقات المباراة التي تعادل فيها البلوز مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لمثله الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوربا، ومن المتوقع أن يكون جاهزا للقاء بيرنلي.

 

 وبعيدا عن صراع الصدارة، فإن معركة التأهل إلى دوري أبطال أوربا تزداد سخونة حيث أن خمس نقاط فقط تفصل بين مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث وليفربول صاحب المركز السابع.

 

ويواجه مانشستر يونايتد مهمة صعبة على ملعب سوانزي سيتي في الخامسة أيضا، ويسافر ارسنال صاحب المركز الخامس لمواجهة كريستال بالاس في نفس التوقيت فيما يستضيف ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع فريق ليفربول غدا الأحد.

 

وفي اليوم ذاته يلتقي توتنهام مع ويستهام يونايتد. ويخرج ليستر سيتي صاحب المركز الأخير لملاقاة ايفرتون يوم الأحد، فيما يلتقي استون فيلا صاحب المركز الثالث من القاع مع ضيفه ستوك سيتي يوم السبت في أول مباراة للمدير الفني الجديد تيم شيروود.

 

وفي مباريات أخرى اليوم السبت يلتقي هال سيتي مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع ضيفه وست بروميتش البيون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان