رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تعثر روما وتوهج نابولي وإيفرتون في الدوري الأوروبي

تعثر روما وتوهج نابولي وإيفرتون في الدوري الأوروبي

رياضة عربية وعالمية

روما وفينورد

تعثر روما وتوهج نابولي وإيفرتون في الدوري الأوروبي

وكالات 19 فبراير 2015 20:34

اقترب ناديا إيفرتون الإنجليزي ونابولي الإيطالي من العبور إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما فوزاً عريضاً خارج أرضه ، اليوم الخميس، في ذهاب دور 32 للبطولة.


وسحق إيفرتون مضيفه يونج بويز السويسري 4 / 1 واكتسح نابولي مضيفه طرابزون سبور التركي برباعية نظيفة.

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة المثيرة للجدل بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي.

واقترب كلوب بروج البلجيكي أيضاً من التأهل إلى الدور التالي بفوزه على مضيفه اولبورج الدنماركي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي المباريات فاز فولفسبورج الألماني على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 2/صفر ودِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة و زينيت سان بطرسبرج الروسي على مضيفه ايندهوفن الهولندي بهدف نظيف وتعادل تورينو الإيطالي مع ضيفه اتليتك بيلباو الأسباني 2 / 2.

وفي بيرن، نجح إيفرتون في إنهاء الشوط الأول متقدما 3 /1 رغم تقدم يانج بويز بهدف مبكر حمل توقيع جوليوم هوارو، حيث رد المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بالهدفين الأول والثالث للفريق الإنجليزي وتكفل شيموس كولمان بتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني سجل لوكاكو الهدف الثالث له (هاتريك) والرابع لإيفرتون، وحصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء تزامنت مع طرد لاعب إيفرتون جون ستونيس، ولكن هوارو لم ينجح في استثمارها.

وحسم نابولي فوزه على طرابزون منذ الشوط الأول بعد تسجيله ثلاثية حملت توقيع هنريكي أدريانو وجونزالو هيجواين ومانولو جابياديني في الدقائق 6 و20 و27 ثم أهدر درايس مارتينيز ضربة جزاء للفريق الإيطالي في الشوط الثاني قبل أن يحرز دوفان زاباتا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة روما مع ضيفه فينورد، حيث تقدم الإيفواري كواسي جيرفينيو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 ثم تعادل كولين كاظم ريتشاردز لفينورد في الدقيقة 55.

وسبقت المباراة أحداث مثيرة للجدل من جانب جماهير فينورد التي دخلت في مصادمات مع الشرطة الإيطالية.

وألقى مشجعو فينورد قنابل الغاز على رجال الشرطة في ميدان بياتزا دي سبانيا بوسط العاصمة استمراراً لأعمال الشغب التي أثارها مشجعو فينورد أمس الأربعاء والتي دفعت الشرطة لإلقاء القبض على 23 منهم.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الشرطة تدخلت مساء أمس الأربعاء لتهدئة مجموعة من المشجعين الذين أثاروا الشغب تحت تأثير الكحوليات واشتبكوا مع مشجعي روما وذلك بالقرب من ميدان "كامبو دي فيوري" بوسط روما وأن المشجعين ردوا على الشرطة بإلقاء الزجاجات.

وأضافت وسائل الإعلام أن المجموعة الأولى من هؤلاء المشجعين والتي تضم ثمانية منهم خضعت للمحاكمة اليوم وأدينت بالاعتداء على رجال الشرطة لتفرض عليهم غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو إضافة لحرمانهم من حضور المباراة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان