رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باريس يستدرج سانت إيتيان في كأس فرنسا

باريس يستدرج سانت إيتيان في كأس فرنسا

رياضة عربية وعالمية

باريس سان جيرمان وسانت إتيان

باريس يستدرج سانت إيتيان في كأس فرنسا

وكالات 13 يناير 2015 01:33

يحل باريس سان جرمان حامل اللقب ضيفا على سانت إتيان الثلاثاء في قمة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية.

وتعتبر المباراة المقررة على ملعب "جوفروا جيشار" بمثابة الاختبار الجدي لقدرات الفريق الباريسي، بطل الدوري في الموسمين الماضيين، إثر سقوطه الكبير على أرض باستيا السبت في المرحلة العشرين من الدرجة الأولى الفرنسي، الأمر الذي كلفه التراجع إلى المركز الرابع في الترتيب.

ويجد المدرب لوران بلان نفسه في وضع حرج، فبفضل الكم الهائل من النجوم التي تعج بهم صفوف فريقه، ما كان مقدرا له أن يعاني على المستوى المحلي.

 ولا شك في أن اختبار سانت إتيان جاء في توقيت مثالي لاختبار مدى قدرة سان جرمان ليس فقط على استكمال المشوار في كأس الرابطة أو إعادة إحياء آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري، بل للوقوف على مستواه على بعد أكثر من شهر بقليل من مواجهة تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في "بارك دي برانس".

ويتوجب على بلان استغلال الأسلحة كافة المتوافرة بين يديه لولوج الدور نصف النهائي من المسابقة التي يحمل لقبها بفضل فوزه في نهائي الموسم المنصرم على ليون 2-1 سجلهما الأوروجوياني إدينسون كافاني الذي ذكرت تقارير بأنه قد يرحل للالتحاق بأحد الأندية الإنجليزية.

وعلى ملعب "ارمان-سيزاري"، يلعب أيضا باستيا مع رين. ويدخل باستيا المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية على خلفية فوزه الكبير على سان جرمان 4-2 بعد أن تخلف بهدفين نظيفين، وهو يشغل المركز الرابع عشر في الدوري برصيد 21 نقطة.

أما رين فسقط في فخ التعادل مع مضيفه إيفيان 1-1 ويحتل المركز التاسع ب29 نقطة. بلغ باستيا دور الثمانية بتغلبه على كان 3-2 فيما تأهل رين على حساب كريتاي علما أنه أقصى مرسيليا في الدور الذي سبق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان