رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مارادونا : كاسترو الأعظم في التاريخ

مارادونا : كاسترو الأعظم في التاريخ

رياضة عربية وعالمية

مارادونا ودي كاسترو

مارادونا : كاسترو الأعظم في التاريخ

وكالات 11 يناير 2015 10:55

وصف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو بـ"الأعظم على مر التاريخ" وذلك خلال برنامج (دي زوردا) الذي يقوم بتقديمه على قناة (تيليسور) اللاتينية.


وخصص مارادونا الجزء الأول من برنامجه الذي تم بثه من العاصمة الكوبية هافانا السبت مع الصحفي فيكتور هوجو موراليس، للحديث عن حياة وشباب الزعيم الكوبي مذكرا بالصداقة التي تربطه به.


كما تطرق مارادونا خلال البرنامج إلى لقائه مع الثلاثة عملاء الكوبيين الذين تم ترحيلهم من الولايات المتحدة بعد سجنهم بتهمة التجسس، وفقا للاتفاقات المبرمة بين واشنطن وهافانا لتطبيع العلاقات بين البلدين.


وعن ذلك قال مارادونا إن عودتهم تعد "انتصارا لفيدل" الذي لم يكف عن النضال من أجل ما تسمى بقضية (الخمسة) الخاصة بهولاء العملاء الكوبيين الذين كانوا سجناء بالولايات المتحدة بتهمة التجسس.


ويتواجد مارادونا بكوبا لتسجيل حلقتين من الموسم الثاني من برنامجه الذي قدم الموسم الأول منه خلال مونديال البرازيل 2014.


وخلال تحليل أوضاع كرة القدم، اعتبر مارادونا أن أفضل لاعب في أمريكا اللاتينية في عام 2014 هو الكولومبي جيمس رودريجيز الذي يلعب حاليا بصفوف ريال مدريد.


كما أشاد بالجهد الذي بذله المدرب الإسباني بيب جوارديولا في قيادته لبايرن ميونخ قائلا "لقد راق لي ما فعله جوارديولا مع الألمان".


وكانت زيارة مارادونا الأولى لكوبا في 1987 ومنذ هذا الحين سافر أكثر من مرة للجزيرة حيث يتمتع بصداقة الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الذي اجتمع معه أكثر من مرة أخرها في أبريل2013.


وكان كاسترو (88 عاما)، الذي تنحى عن السلطة في 2006 نتيجة لاصابته بمرض في المعدة، كتب خطابا لمارادونا في يونيو الماضي أشاد فيه ببرنامج "دي زوردا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان