رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أنشيلوتي غير مهتم بهوية حكم نهائي المونديال

أنشيلوتي غير مهتم بهوية حكم نهائي المونديال

رياضة عربية وعالمية

كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي غير مهتم بهوية حكم نهائي المونديال

إفي 19 ديسمبر 2014 19:47

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني اليوم أنه غير مهتم بهوية الحكم الذي يدير المواجهة التي تجمعه بسان لورينزو الأرجنتيني في نهائي مونديال الندية الذي يقام غدا السبت في المغرب.

وترددت أنباء عن اعتراض النادي الأرجنتيني على اختيار البرتغالي بدرو بروينكا لإدارة المباراة، وضغط استنادا إلى قواعد البطولة التي تمنع اختيار حكم من نفس الاتحاد القاري لأحد طرفي اللقاء، ليتقرر في النهاية اسناد المهمة إلى والتر لوبيز الجواتيمالي.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، "يتحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ فترة طويلة عن اللعب النظيف في الملعب، وسيكون الأمر على هذا الشكل. ينصب تركيزنا على الاعداد للمباراة بشكل جيد واللعب بصورة أفضل".

وأضاف: "لا أعرف هوية الحكم ولا أود أن أعرف. كل طرف ينبغي عليه القيام بالواجب المنوط به في الملعب، نحن نلعب والحكم يدير المباراة مثل العادة".

وعن التصريحات التي أدلى بها لاعبو سان لورينزو بشأن التحكيم و"خشونة" المدافع البرتغالي بيبي، قال "حقيقة لا أفكر في هذا، ولا أقرأه. سأعد للمباراة بشكل جيد، بما يمكننا من تقديم أفضل مستوى، هذا عملي. لا أكترث بما يقولون".

وأوضح "فريقي مستعد لخوض النهائي. انه بحالة جيدة، لدينا ثقة، ورغبة لانهاء العام بصورة جيدة، وخاصة طمأنينة بأن شيئا ايجابيا سيحدث في النهاية".

وتحدث أنشيلوتي كذلك عن مشاركة سيرخيو راموس، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في الفخذ الأيسر والكولومبي جيمس رودريجز، الذي تعافى مؤخرا من اصابة في سمانة القدم اليسرى.

وأشار "انهما وضعان مختلفان لأن (حالة) جيمس لا تتضمن أي مخاطر، فقد تدرب منذ الأربعاء، ولا يعاني من مشكلة لأنه تعافى تماما. وضع سيرخيو ليس مشكلة خطيرة ولا عضلة مهددة، ولكن لابد من تقييم التدريب والحديث معه لمعرفة شعوره هو والفريق الطبي. وكلنا سنتخذ هذا القرار".

وأعرب أنشيلوتي عن أمله في أن يسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو غدا في مباراة النهائي، بعد أن غاب عن التهديف في مباراة نصف النهائي أمام كروز أزول المكسيكي، والتي انتهت للميرينجي برباعية نظيفة، مشيرا إلى أنه استقر على التشكيلة التي يخوض بها لقاء الغد.

وقال "التشكيلة الأساسية واضحة للجميع. تشيتشاريتو لن يلعب أساسيا، ولكنه يقوم بواجبه على نحو جيد. دائما ما أخبر اللاعبين أن اللعب من البداية ليس هاما، وانما تقديم مستوى جيد عندما تسنح الفرصة. والمثال على ذلك نهائي دوري الأبطال والذي قدم فيه إيسكو ومارسيلو، اللذين لعبا بديلين، مساعدة كبيرة. الأهم هو أن تكون مستعدا للعب لأن اللحظة قد تكون حاسمة".

وأوضح "لا يحتاج المدرب في مثل هذه المباريات لخطابات حماسية. قد تشعر بضغط كبير في النهائي، أعتقد أن اللاعبين يحتاجون أفكارا واضحا لتنفيذها في الملعب. خطاب مباشر تكتيكي أهم من آخر حماسي لأنهم متحمسون للغاية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان