رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فيفا" يوافق على نشر تقرير مونديال قطر وروسيا

"فيفا" يوافق على نشر تقرير مونديال قطر وروسيا

إفي 19 ديسمبر 2014 15:34

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإجماع على نشر التقرير الناتج عن التحقيقات بشأن عملية اختيار الدول المستضيفة لمونديالي روسيا 2018 وقطر 2022 بمجرد إنهاء الإجراءات الجارية حاليا ضد بعض الأفراد.


وأكد رئيس الفيفا، جوزيف بلاتر من خلال بيان أنه طلب من أعضاء اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة مراكش المغربية، بالموافقة على هذا القرار، كما أعرب عن "ارتياحه" لتقبلهم الأمر، مبديا في الوقت ذاته تفهمه لوجهات النظر المعارضة.


وأشار بلاتر "دائما ما نقف في صف معرفة الحقيقة، ولذلك قمنا بتشكيل لجنة أخلاقيات مستقلة وألحقنا بها غرفة تحقيقات تحظى بكل الأدوات اللازمة للقيام بالتحقيقات".


كما أعرب من خلال البيان عن أسفه لاستقالة مايكل جارسيا، رئيس هذه اللجنة والذي وضع التقرير، حيث استقال كرد فعل على قرار لجنة القيم الشهر الماضي التي نشرت ملخصا للتقرير وذكرت وجود بعض "السلوكيات غير الملائمة" لكن دون أدلة كافية لسحب تنظيم المونديالين من روسيا وقطر.


وكان جارسيا قد طعن على ملخص تحقيقه المكون من 42 صفحة قائلا إنه تضمن تحريفا.


وذكر بلاتر بأن هناك مزيد من التحقيقات مازالت جارية، لهذا أكد على أن التقرير المكون من 430 صفحة لن يتم نشره حتى انتهاءها.


وأضاف بلاتر "يجب أن نضمن عدم المساس بهذه التحقيقات والإجراءات التي تتخذ ضد بعض الأفراد من قبل لجنة الأخلاقيات. والمشاركين في التحقيق أيضا يستحقوا احترام حقوقهم".


وشدد على أنه لن تتم مراجعة عملية التصويت التي منحت في الثاني من دسيمبر/كانون أول 2010 روسيا وقطر شرف تنظيم المونديال "لا توجد اي قاعدة قانونية لسحب قرار اللجنة التنفيذية، طبقا لتقرير الخبراء القانونيين"، مشيرا الى ان التقرير الذي سيتم نشره في الوقت المناسب "أصبح جزءا من الماضي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان