رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استقالة رئيس لجنة تحقيقات انتهاكات مونديالي قطر وروسيا

استقالة رئيس لجنة تحقيقات انتهاكات مونديالي قطر وروسيا

رياضة عربية وعالمية

مايكل جارسيا

استقالة رئيس لجنة تحقيقات انتهاكات مونديالي قطر وروسيا

إفي 17 ديسمبر 2014 20:13

تقدم الأمريكي مايكل جارسيا رئيس لجنة التحقيق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستقالته يوم الأربعاء كرد فعل على قرار اللجنة التأديبية برفض إعادة فتح التحقيقات حول وجود انتهاكات أو شبهات فساد في اختيار روسيا وقطر لتنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب.

 

وأصدر جارسيا بيان استقالة أكد فيه أن "ثقافة منظمة الفيفا لن تتغير أو تتأثر بلجان مستقلة تسعى للتحقيق والتحكيم بشفافية".

 

تأتي استقالة جارسيا، رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات، بعد 24 ساعة من إعلان لجنة الاستئناف بالفيفا رفض الطعن الذي قدمه بخصوص بيان رئيس الأخيرة هانز يواكيم إيكرت حول الشبهات المتعلقة بمنح روسيا وقطر شرف تنظيم المونديالين المقبلين.

يشار إلى أن استئناف المحقق الفيدرالي الأمريكي السابق مايكل جارسيا كان نتيجة لتقرير أعده رئيس لجنة الأخلاقيات إيكرت الذي كانت خلاصته أنه لم توجد مخالفات في عملية منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022.

ووفقا لتقرير إيكرت الذي كان يرتكز على آخر أعده جارسيا مسبقا فإن "بعض الحوادث ربما تكون وقعت ولكنها لم تؤثر في مجملها على نزاهة عملية اختيار مقري مونديالي 2018 و2022".

وكان إيكرت اعتبر أنه من المستحيل نشر تقرير جارسيا بالكامل لذا اختار تقديم مقتطف من 42 صفحة بجانب القرار، الذي قال خلاله إنه لم يجد مبررات لإلغاء منح روسيا وقطر شرف تنظيم البطولتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان