رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمريكا والمكسيك على رأس مجموعات الكأس الذهبية

أمريكا والمكسيك على رأس مجموعات الكأس الذهبية

رياضة عربية وعالمية

الكأس الذهبية

أمريكا والمكسيك على رأس مجموعات الكأس الذهبية

إفي 17 ديسمبر 2014 09:38

كشف اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) عن منتخبات المستوى الأول وجدول المباريات و13 مقرا موزعة بين الولايات المتحدة وكندا، لاستضافة بطولة الكأس الذهبية 2015 ، خلال الفترة من السابع من يوليو المقبل إلى 26 من نفس الشهر، بمشاركة 12 فريقا من المنطقة.


وستقود مجموعات البطولة الثلاث منتخبات: الولايات المتحدة حامل اللقب، والمكسيك الأكثر تتويجا برصيد ستة ألقاب، وكوستاريكا بطلة كأس أمريكا الوسطى، رغم أن عنصر الاختيار اعتمد على التصنيف الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وللمرة الأولى سيكون هناك مقر كندي (تورنتو) بين المدن التي تستضيف بطولة أمم منتخبات الكونكاكاف، إلى جانب مدن أتلانتا وبالتيمور وبوسطن وشارلوت وشيكاغو ودالاس وهيوستن وكنساس سيتي ولوس أنجلوس ونيويورك وفيلادلفيا وفينيكس.


ولمرة جديدة تضمنت قائمة ملاعب البطولة استادات مخصصة لرياضة كرة القدم الأمريكية.


وقال جيفري ويب رئيس اتحاد الكونكاكاف: "نهنئ المدن المختارة لتنظيم نسخة 2015.. نمو كرة القدم في الكونكاكاف حقيقة عالمية والآن ننتظر أن نحمل هذا النجاح إلى بطولتنا".


وستكون المنتخبات الأمريكي والكوستاريكي والمكسيكي على رأس المجموعات الأولى والثانية والثالثة على الترتيب في البطولة، التي تأهلت إليها حتى الآن منتخبات كندا وكوبا والسلفادور وجواتيمالا وهايتي وترينيداد وتوباجو وجامايكا وبنما.
وسيعرف المنتخب الثاني عشر والأخير في مارس بين منتخبي هندوراس وجويانا الفرنسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان