رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. العالم يترقب قرعة دوري الابطال

اليوم.. العالم يترقب قرعة دوري الابطال

رياضة عربية وعالمية

قرعة دوري ابطال اوروبا

اليوم.. العالم يترقب قرعة دوري الابطال

15 ديسمبر 2014 08:17

تجه الأنظار اليوم، صوب مدينة نيون السويسرية لمتابعة قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تنذر بنهائيات مبكرة بين كبار أندية ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا المتأهلة لهذا الدور.

 

 

ومع تأهل جميع الأندية الألمانية الأربعة التي شاركت في الدور الأول للبطولة (دور المجموعات) وتأهل ثلاثة فرق من كل من إنجلترا وإسبانيا ، تزايدت احتمالات أن تسفر القرعة غدا عن مزيد من المواجهات بين الفرق الألمانية والإنجليزية.

 

 

 وطبقا لقواعد القرعة، ستكون فرصة كل من مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال كبيرة للغاية في الوقوع مع أحد الفرق الألمانية في دور الستة عشر لاسيما وأن قواعد القرعة تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في المواجهة سويا بدور الستة عشر.

 

 

 كما تضمن أن يلتقي كل فريق تصدر مجموعته في الدور الأول مع فريق احتل المركز الثاني في مجموعة أخرى، كما تمنع تكرار المواجهة في هذا الدور بين فريقين تأهلا من نفس المجموعة.

 

 

ويجرى سحب القرعة من خلال وضع الفرق التي تصدرت مجموعاتها بالدور الأول في إناء واحد سويا، ووضع الفرق صاحبة المركز الثاني في إناء آخر.

 

 

وأسفرت فعاليات الدور الأول عن تصدر فرق أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، وبرشلونة من إسبانيا، وموناكو الفرنسي، وبوروسيا دورتموند، وبايرن ميونيخ الألمانيين، وتشيلسي الإنجليزي، وبورتو البرتغالي للمجموعات الثماني على الترتيب.

 

 

كما احتلت فرق يوفنتوس الإيطالي، وبازل السويسري، وباير ليفركوزن الألماني،  وأرسنال، ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وشالكه الألماني، وشاختار دونيتسك الأوكراني المركز الثاني في نفس المجموعات على الترتيب.

 

 

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول منافسات جولة الذهاب على ملاعب الفرق المنافسة وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 فبراير المقبل على أن تكون جولة الإياب على ملاعبها في أيام 10 و11 و17 و18 مارس المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان