رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هل يكسر نوير احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية؟

هل يكسر نوير احتكار ميسي ورونالدو للكرة الذهبية؟

معتز بالله شاهين 01 ديسمبر 2014 20:55

دخل مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للمرشحين النهائيين للكرة الذهبية، بجانب نجمي ريال مدريد وبرشلونة، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، .

ويعد نوير الحارس السادس الذي يدخل القائمة النهائية لـ"بالون دور"، في التاريخ، بعد  ليف ياشين، حارس الاتحاد السوفيتي سابقًا، وهو الحارس الوحيد الذي حصل على الجائزة في عام 1963،بالإضافة إلى الايطاليين دينو زوف وجيانلويجي بوفون ، والتشيكي آيفو فيكتور، والألماني أوليفر كان.

 

وقدم نوير، نموذجًا مختلفًا عن الدور الكلاسيكي لحارس المرمى، عن طريق مليء الفراغ الذي يخلفه الاداء الهجومي لفريقه بايرن ميونيخ .

 

واشتهر نوير بالتقدم لمسافات كبيرة بعيدا عن المرمى، مع الحفاظ على نظافة شباكه.

 

وتوج نوير مع البافاري بلقب البوندسليجا وكأس ألمانيا، الموسم الماضي، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة لأكثر من 48 مباراة في موسمين.

 

وكان نوير أحد أهم عناصر منتخب المانشافات المتوج بلقب المونديال، حيث لم تتلق شباكه إلا 4 أهداف، وتوج الحارس بجائزة القفاز الذهبي للبطولة.

 

ولا يحلم الحارس الألماني، باعادة الجائزة إلى يد الحراس مرة أخرة بعد غياب 51 عامًا، فقط، بل يسعى نوير لكسر احتكار الثنائي رونالدو وميسي، للجائزة على مدار الـ6 سنوات الأخيرة.

 

فهل يحقق نوير انجاز لاشين في الستينيات؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان