رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فينورد وتوتنهام وإنتر إلي دور الـ32 باليوروبا ليج

فينورد وتوتنهام وإنتر إلي دور الـ32 باليوروبا ليج

وكالات 27 نوفمبر 2014 23:02

تأهل فريق فينورد روتردام الهولندي إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عقب فوزه الثمين يوم الخميس بهدفين دون رد على ضيفه أشبيلية الأسباني "حامل اللقب" في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة للبطولة.

 

وانتظر فينورد حتى الدقيقة 56 ليحرز لاعبه ينس تورنسترا الهدف الأول للفريق الهولندي، قبل أن يضيف زميله كريم الأحمدي الهدف الثاني قبل النهاية بسبع دقائق.

 

وارتفع رصيد فينورد بهذا الفوز إلى تسع نقاط ليتربع على صدارة المجموعة، متفوقاً بفارق نقطة على أشبيلية الذي بات في المركز الثاني بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وأنعش ريجكا الكرواتي آماله في التأهل للدور الثاني عقب فوزه بنفس النتيجة على ضيفه ستاندار لييج البلجيكي، ليرفع الفريق الكرواتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد لييج عند أربع نقاط في المركز الأخير.

وباتت مباراة أشبيلية مع ضيفه ريجكا في الجولة السادسة والأخيرة والتي ستجرى يوم 11 كانون أول/ديسمبر المقبل حياة أو موت بالنسبة للفريقين حيث يكفي الفريق الأسباني التعادل لانتزاع المركز الثاني المؤهل للدور الثاني، فيما يسعى ريجكا لتحقيق الفوز من أجل الاستمرار في البطولة.

وفي المجموعة الثامنة، صعد إيفرتون الانجليزي إلى الدور الثاني عقب فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه فولفسبورج الألماني.

وسجل روميلو لوكاكو الهدف الأول لإيفرتون في الدقيقة 43، فيما تكفل كيفن ميراليش بإحراز الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 75.

وعزز إيفرتون موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند سبع نقاط في المركز الثاني.

وخيم التعادل الإيجابي على لقاء كراسنودار الروسي مع ضيفه ليل الفرنسي.

وفشل كراسنودار في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف أحرزه آري في الدقيقة 35، بعدما أحرز نولان روكس هدف التعادل لليل في الدقيقة 79.

ورفع ليل رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، كما ارتفع رصيد كراسنودار إلى ثلاث نقاط في قاع الترتيب.

ويلتقي في الجولة المقبلة ليل مع فولفسبورج بينما يواجه إيفرتون ضيفه كراسنودار.

واحتدم الصراع بشدة في المجموعة التاسعة لانتزاع بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني بعدما سقط نابولي الإيطالي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سبارتا براج التشيكي، فيما فاز يونج بويز السويسري 3/ 1 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

وتقاسم سبارتا براج ونابولي صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، فيما حل يونج بويز في المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

وتشهد الجولة الأخيرة مواجهة قوية بين يونج بويز وضيفه سبارتا براغ حيث يكفي الأخير الحصول على نقطة التعادل للصعود للدور الثاني، بينما يستضيف نابولي فريق سلوفان براتيسلافا في مهمة تبدو سهلة للفريق الإيطالي.

وصعد دينامو كييف الأوكراني إلى الدور الثاني بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه ريو آفي البرتغالي.

وجاء هدفا الفريق الأوكراني في الشوط الثاني عن طريق يريماين لينز وميجيل فيلوسو في الدقيقتين 53 و78.

وانفرد دينامو كييف بالصدارة برصيد 12 نقطة، وتوقف رصيد آفي عند نقطة واحدة ليقبع في المركز الأخير.

وارتقى أولبورج الدنماركي إلى المركز الثاني عقب فوزه الصعب 1/ صفر على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني.

ويدين الفريق الدنماركي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه توماس انفولدسن الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

وارتفع رصيد أولبورج إلى تسع نقاط في المركز الثاني، متفوقاً بفارق نقطتين على ستيوا الذي أصبح في المركز الثالث.

ويواجه ستيوا ضيفه دينامو كييف في الجولة القادمة التي تشهد أيضا لقاء أولبورج مع مضيفه ريو آفي.

وعزز فيورنتينا الإيطالي موقعه في صدارة المجموعة الحادية عشر عقب فوزه 2/ 1 على مضيفه جانجون الفرنسي.

وتقدم فيورنتينا بهدفين مبكرين عن طريق ماركو مارين وخوما باباكار في الدقيقتين السادسة و13، بينما أحرز كلاوديو بيفو هدف جانجون الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفشل جانجون في إحراز هدف التعادل في الشوط الثاني رغم اضطرار فيورنتينا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه خوسيه ماريا باسانتا في الدقيقة 44.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 13 نقطة، وتجمد رصيد جانجون عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وانتزع باوك ساولنيك اليوناني المركز الثاني في ترتيب المجموعة بعدما تغلب بهدفين على مضيفه دينامو منسك بطل بيلا روس، حيث ارتفع رصيد الفريق اليوناني إلى سبع نقاط، في حين توقف رصيد مينسك عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

ويتعين على باوك تحقيق الفوز على ضيفه جانجون حينما يلتقيان في الجولة الأخيرة بالمجموعة إذا أراد التأهل إلى الدور الثاني، في حين يكفي الفريق الفرنسي التعادل بأي نتيجة لتفوقه في فارق المواجهات المباشرة.

وتلقى ليجيا وارسو البولندي خسارته الأولى في المسابقة بعدما سقط بهدف دون رد أمام مضيفه لوكيرين البلجيكي في المجموعة الثانية عشر التي شهدت أيضا صعود طرابزون سبور التركي إلى الدور الثاني عقب تغلبه 3/ 1 على ميتاليست خاركيف الأوكراني.

ورغم الخسارة، ظل ليجيا وارسو في الصدارة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن طرابزون صاحب المركز الثاني، بينما حل لوكيرين في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وتذيل خاركيف الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وواصل دينامو موسكو نتائجه اللافتة في البطولة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة عقب فوزه 2/ 1 على ضيفه باناثانيكوس اليوناني في المجموعة الخامسة.

وتقدم باناثانيكوس مبكراً عبر لاعبه ماركوس بيرج في الدقيقة 14 لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تعادل دينامو موسكو بهدف جاء عبر النيران الصديقة بعدما أحرز كونستانتينوس تيرانتافيللي هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55، قبل أن يحرز أليكسي أيونوف الهدف الثاني لدينامو في الدقيقة 61.

ورفع دينامو موسكو، الذي تأهل للدور الثاني منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 15 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة بعدما فاز في مبارياته الخمس في البطولة محققاً العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد باناثانيكوس عند نقطة واحدة ليظل قابعاً في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة ذاتها، توقفت مباراة اشتوريل البرتغالي، صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط مع ضيفه أيندهوفن الهولندي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بسبب سوء الأحوال الجوية حيث كانت نتيجة المباراة قبل توقفها تشير إلى فوز الفريق الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

واختلطت الأوراق تماماً في المجموعة الأولى عقب تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 2/2 مع مضيفه فياريال الأسباني، وفوز إف سي زيوريخ السويسري 3/ 1 على ضيفه ابولون ليماسول القبرصي.

وظل مونشنجلادباخ في الصدارة برصيد تسع نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة على فياريال، فيما يحتل زيوريخ المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ويتذيل ليماسول الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

ويسعى مونشنجلادباخ للحصول على نقطة التعادل أمام ضيفه زيوريخ في الجولة المقبلة، من أجل الاستمرار في البطولة بينما يرغب فياريال في الفوز على مضيفه ليماسول للصعود للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

واحتفظ كلوب بروج البلجيكي بصدارته للمجموعة الثانية قبل تعادله السلبي مع مضيفه تورينو الإيطالي، بينما جدد هلسنكي الفنلندي آماله في التأهل عقب فوزه 2/ 1 على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

وارتفع رصيد بروج إلى تسع نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على تورينو صاحب المركز الثاني، فيما يحتل هلسنكي المركز الثالث برصيد ست نقاط، ويقبع كوبنهاجن في القاع برصيد أربع نقاط.

ويلتقي بروج مع ضيفه هلسنكي في الجولة القادمة، فيما يحل تورينو ضيفا على كوبنهاجن.

والتحق توتنهام هوتسبير الانجليزي وبشكتاش التركي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني، عقب فوز الأول 1/ صفر على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، وتعادل الثاني 2/2 مع مضيفه استيراس تريبوليس اليوناني في المجموعة الثالثة.

وانفرد توتنهام بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما جاء بشكتاش في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، فيما حل تريبوليس في المركز الثالث برصيد خمس نقاط لتتلاشى آماله في التأهل للدور الثاني.

وتأهل سيلتيك الاسكتلندي إلى الدور الثاني رغم خسارته 1/ 3 أمام ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوز استرا جيورجيو الروماني 1/ صفر على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف.

وفي المجموعة السادسة، صعد إنتر الإيطالي للدور الثاني عقب فوزه 2/ 1 على ضيفه دينبرو الأوكراني ليرفع فريق المدرب روبرتو مانشيني رصيده إلى 11 نقطة معززا صدارته للمجموعة، فيما توقف رصيد دينبرو عند أربع نقاط في قاع الترتيب.

وخيم التعادل الإيجابي 1/1 على لقاء سانت اتيان الفرنسي مع ضيفه كاراباكا اجدام الآذاري، ليرتفع رصيد كلا الفريقين إلى خمس نقاط ويشتعل الصراع بينهما للحصول على المركز الثاني بجانب دينبرو الذي مازال محتفظا بآماله في التأهل.

ويلتقي كاراباكا اجدام مع إنتر في الجولة القادمة بينما يخرج سانت اتيان لملاقاة دينبرو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان