رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ريال مدريد يخشى مفاجآت بازل بأبطال أوروبا

ريال مدريد يخشى مفاجآت بازل بأبطال أوروبا

رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد وبازل

ريال مدريد يخشى مفاجآت بازل بأبطال أوروبا

وكالات 26 نوفمبر 2014 08:21

يحل ريال مدريد الأسباني ضيفًا علي بازل السويسري المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمد النني ، وأحمد حمودي بالمباراة التي تجمعهما فى تمام الساعة العاشر إلا ربع مساء اليوم الأربعاء علي ملعب "سانت جاكوب بارك" ضفمن فعاليات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا. 


ويزور ريال مدريد بازل بعد أن ضمن تأهله بفضل علامة كاملة من الانتصارات. وكي يضمن رسميا صدارته للمجموعة عليه أن يخسر بنتيجة أقل من أربعة أهداف، ما يمثل حلما مستحيلا للفريق السويسري. وحقق حامل اللقب الأوروبي حتى الآن سبعة انتصارات متتالية في البطولة القارية. وفي النسخة الحالية تغلب خارج ملعبه بصعوبة على لودغوريتس البلغاري 1-2، واستعرض في "أنفيلد" بثلاثية نظيفة في مرمى ليفربول.

أعطت هاتان النتيجتان حياة لآمال بازل بعد أن بدأ دور المجموعات بخسارة عريضة بملعب "سانتياجو برنابيو" 5-1 ، قبل أن يجد بملعبه "سانت جايكوب بارك" مفتاحا لتغذية آماله في التأهل لدور الستة عشر، حيث تركه الفوز على ليفربول بهدف وعلى لودجوريتس برباعية بيضاء، ليكون أمام فرصة للتأهل في هذه الجولة إذا ما حقق الفوز على ريال مدريد ولم يفز "الـ"ريدز" على الفريق البلغاري بملعبه.

ويعد هذا الأسبوع حاسما في موسم بازل. وقد بدأه بشكل رائع بالفوز 3-0 على أراو، قبل مواجهتين أكثر أهمية. الأولى أمام ريال مدريد، إما أن تتركه في ظروف سانحة أو معاكسة فيما يتعلق بالتأهل إلى دور الستة عشر. بعدها تأتي موقعة أمام زيورخ تتعلق بحفاظه على صدارة الدوري المحلي.

ويعاني مدربه البرتغالي باولو سوزا من مشكلات تتعلق بفريقه الأساسي. فلن يتمكن من الاعتماد على قائد دفاعه تاولانت جاكا، وسيكون عليه التعجيل بلاعب مدريدي سابق هو الأرجنتيني والتر صامويل، العائد للتوه من إصابة. كما أنه يعاني من إصابة سيو وماركو شتريلر.

وتكمن آمال بازل في قوته على ملعبه، ففي آخر عشر مباريات أوروبية خاضها على أرضه فاز بسبع وخسر واحدة فقط، فضلا عن ثنائيه الهداف المكون من الألباني جاشي، متصدر هدافي بطولة الدوري السويسري، والصاعد بريل دونالد إيمبولو (17 عاما) الذي يملك الجنسيتين الكاميرونية والسويسرية.

ورغم ارتفاع سعر التذاكر، حيث تتراوح بين 60 و210 يورو، ينتظر أن يمتلئ الملعب الذي تبلغ سعته 37 ألفا و500 مقعدا، عن آخره للموقعة التي قد يحدد فيها صاحب الأرض مصيره أوروبيا في مواجهة حامل اللقب.

التشكيل المحتمل

بازل: توماس فاكليك، وفيليب ديجن، وفابيان فري، ووالتر صامويل، وبيهرانج سفاري، وماتياس دلجادو، وفابيان شار، ولوكا زوفي، ويوتشيرو كاكيتاني، وشكيلزن جاشي، وبريل إمبولو.

ريال مدريد: إيكر كاسياس، وألفارو أربيلوا، ورفاييل فاران، وسرخيو راموس، وفابيو كوينتراو، وتوني كروس، وإيسكو، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما.

وفي إطار المجموعة  ذاتها ، سيتضيف فريق لودجوريتس  نيظره ليفربول بالمباراة التي تجمعهما علي ملعب الفريق البلغاري فى تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان