رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلاتر يحارب فيروس الإيبولا من السعودية

بلاتر يحارب فيروس الإيبولا من السعودية

وكالات 14 نوفمبر 2014 16:23

كشف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إطلاق حملة لمحاربة مرض الإيبولا في العالم بالتعاون بين الفيفا ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

 

وأعلن بلاتر عن إطلاق على هامش بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين (خليجي 22) المقامة حاليا بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة والكويتي الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الأسيوية والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والشيخ راشد بن عيسى الرئيس الفخرى للجنة الأولمبية البحرينية.

 

وأوضح بلاتر ، خلال مشاركته في منتدى الاستثمار الرياضي الرابع بالرياض أن الطفرة التي شهدتها كرة القدم في العالم بحيث أصبحت أهم رياضة في الكرة الأرضية والاتحاد الدولي أهم هيئة رياضية لن يأتي من فراغ بل نتيجة لجهود كبيرة بدأت وتواصلت مع شركاء الفيفا التجاريين للوصول إلى هذه المرحلة من التطور.

 

وأضاف "لدينا 3 ملايين مشارك نشط من لاعبين ومدربين وحكام ونحن نشكل عائلة كبيرة واحدة ويتأثر باللعبة 2ر1 مليار شخص في العالم. الرعاية والشراكة والاستثمار في الرياضة كانت خلف هذه الأرقام التي لم يكن أحد يتخيلها قبل 40 عاما".

 

وتحدث بلاتر عن الدور الذي لعبه التلفزيون في انتشار كرة القدم قائلا "عندما ظهر التلفزيون كان هناك زواج بيننا وبينه بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في البداية ثم الخاصة بعد ذلك. واليوم يمكن أن تلعب في أي مكان وتظهر أمام المشاهدين. الأمر لا يتعلق بكرة القدم فقط بل بنشاطات أخرى تجاه المجتمع ونشر اللعبة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان