رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجم نيجيريا يناشد الكاف بتأجيل أمم إفريقيا

خوفا من إيبولا..

نجم نيجيريا يناشد الكاف بتأجيل أمم إفريقيا

24 أكتوبر 2014 10:10

ناشد فينسينت إنياما، حارس مرمى منتخب نيجيريا لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي للعبة، بإلغاء بطولة أمم إفريقيا المقررة في شهر يناير المقبل، بسبب مخاطر تفشى وباء إيبولا في القارة السمراء.

 


يذكر أن الوباء أودى بحياة الالآف فى افريقيا منذ بدء تفشيه فى غرب القارة أوائل العام الحالي، وهناك مخاوف من أن يؤدي تنظيم البطولة بمشاركة المئات من اللاعبين والحكام والمسؤولين، بجانب آلاف المشجعين فى التسبب بأزمة صحية خطيرة.

 


وطالب إنياما، حارس مرمى نادى ليل الفرنسى، الذى من المتوقع أن يصل منتخب بلاده حامل اللقب إلى النهائيات، الاتحاد الافريقى للنظر بجدية فى الدعوات المتزايدة فى انحاء القارة بتأجيل البطولة حتى ينحسر خطر وباء إيبولا.

 

 

وقال إنياما فى أعقاب مباراة ليل وإيفرتون الإنجليزي في بطولة الدوري الأوروبي، التي انتهت بالتعادل السلبي، الليلة الماضية "أنا حقيقة أود ألا يتعرض الناس الذين سينتقلون لمتابعة البطولة للخطر، ولكني لست الاتحاد الإفريقي، ولست من يملك اتخاذ القرار".

 

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين "الأمر خطير على الجميع لأنك فور أن تصل لإفريقا يبدأ الجميع في معانقتك وتحيتك ولا تملك شيئا حيال ذلك وهنا يكمن الخطر".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان