رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيدال: تفصلنا خطوة على أن نكون أفضل منتخب بالعالم

فيدال: تفصلنا خطوة على أن نكون أفضل منتخب بالعالم

وكالات-إفي 01 يوليو 2017 14:11

أكد لاعب وسط منتخب تشيلي لكرة القدم، أرتورو فيدال أنه إذا تمكن فريقه من هزيمة ألمانيا غدا الأحد في نهائي كأس القارات بروسيا، سيصبح بذلك أفضل فريق بالعالم.


وقال فيدال في مؤتمر صحفي بملعب كريستوفسكي "زينيت آرينا" الذي سيستضيف المباراة النهائية غدا، "لقد هزمنا الأرجنتين مرتين متتاليتين (في كوبا أمريكا 2015 و2016) وهي واحدة من أفضل المنتخبات في العالم، ثم فزنا على البرتغال (في نصف النهائي) وهي بطلة أوروبا (2016). وإذا فزنا غدا (على ألمانيا بطلة مونديال 2014) سنصبح أفضل فريق في العالم".


وأقر لاعب بايرن ميونخ بأنه خلال الأسبوعين الماضيين، بذل المنتخب التشيلي جهدا بدنيا كبيرا، تضاف إليه الرحلات التي قام بها بين موسكو وكازان حيث خاض "لا روخا" مبارياته الأربعة بالبطولة بما فيها نصف النهائي أمام البرتغال.


ومع ذلك، أبرز أن لاعبي منتخب تشيلي لا يفكرون سوى في "رفع الكأس" الذي سيكون الثالث لهم خلال السنوات الثلاثة الأخيرة بعد أن توج بأخر نسختين من كوبا أمريكا.


وقال فيدال "كلنا نعلم أن غدا سيكون يوما صعبا للغاية. إننا نعمل سويا منذ سنوات طويلة. ما زالت لدينا الحماسة لمواصلة الفوز بألقاب".


وفي نفس الوقت، حذر من أن مدرب الماكينات الألمانية، يواخيم لوف، راهن على لاعبين شباب في هذه البطولة بدلا من الاعتماد على الأساسيين المعتادين، الأمر الذي اعتبره "إيجابيا أكثر منه سلبيا" بالنسبة لألمانيا.


وتابع "هؤلاء اللاعبين أقوى بدنيا من الذين لم يتم استدعائهم. لقد استحقوا بلوغ النهائي. ألمانيا فريق عظيم يضم لاعبين يمتازون بالسرعة ولديهم القدرة على خلق الكثير من الفرص".


كما أشاد فيدال بدور المدير الفني للمنتخب، خوان أنطونيو بيتزي الذي تمكن من الحفاظ على مستوى الفريق عقب رحيل الأرجنتيني خورخي سامباولي الذي فاز مع "لا روخا" بكوبا أمريكا 2015.

كأس القارات 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان