رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسبانيا تسيطر على الجوائز في ليلة فوز ألمانيا بيورو الشباب

إسبانيا تسيطر على الجوائز في ليلة فوز ألمانيا بيورو الشباب

رياضة عربية وعالمية

سيبايوس مع جائزة أفضل لاعب في البطولة

إسبانيا تسيطر على الجوائز في ليلة فوز ألمانيا بيورو الشباب

وكالات-إفي 01 يوليو 2017 10:37

على الرغم من فقدان إسبانيا للقب بطولة أوروبا للشباب دون 21 عاما بالخسارة مساء الجمعة أمام ألمانيا بهدف نظيف في المباراة النهائية، إلا أنها سيطرت على جوائز البطولة بعد حصول الثنائي داني سيبايوس وساؤول نييجيز على لقبي أفضل لاعب والهداف على الترتيب.


وأشار الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن اختيار سيباويس، لاعب ريال بيتيس الإسباني، للجائزة جاء بإجماع فريق محللي البطولة الذين أثنوا على إمكانيات اللاعب الكبيرة ومساهماته سواء على الصعيدين الدفاعي والهجومي.


وسبق سيبايوس في الحصول على هذه الجائزة بالبطولة أسماء كبيرة في عالم الكرة الأوروبية مثل لاعب الوسط الإيطالي أندريا بيرلو والبرتغالي ويليام كارفاليو والإسباني خوان ماتا وحتى الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك.


على الجانب الآخر، حصل لاعب وسط أتلتيكو مدريد ساؤول نييجيز على جائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة برصيد خمسة أهداف على مدار جميع مباريات البطولة باستثناء النهائي.


وسجل نييجيز هدفا في شباك كل من مقدونيا والبرتغال خلال دور المجموعات، قبل أن يسجل ثلاثية إسبانيا "هاتريك" في شباك إيطاليا في مباراة نصف النهائي.


وجاء في المركز الثاني زميله في المنتخب الإسباني ولاعب ريال مدريد، ماركو أسينسيو، برصيد 3 أهداف سجلها جميعا في شباك مقدونيا خلال مباراة الدور الأول التي انتهت بفوز "الماتادور" بخماسية نظيفة.


وعادل ساؤول بأهدافه الخمسة رقم الإسباني الوحيد الذي سجل خمسة أهداف وتوج هدافا للبطولة وهو أدريان لوبيز في نسخة 2011 التي حصدتها إسبانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان