رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تقارير: روسيل يحول مليوني دولار إلى نجلة تيكسيرا

تقارير: روسيل يحول مليوني دولار إلى نجلة تيكسيرا

وكالات-إفي 28 يونيو 2017 15:01

كشفت صحيفة (بيلد) الألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء إلى أن الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل قام بتحويل مبلغ مليوني دولار في يونيو 2011، بعد ستة أشهر من اختيار قطر لتنظيم مونديال 2022، لحساب نجلة البرازيلي ريكاردو تيكسيرا الذي كان وقتها عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


واعتبر عضو النيابة الأمريكي مايكل جيه جارسيا، الذي قام بإعداد ما يسمى بـ"تقرير جارسيا" الذي نشرته فيفا ويقدم نتائج التحقيقات بشأن منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب، هذه الدفعات بأنها "مليئة بالمشكلات".


وبحسب صحيفة (بيلد)، فإن روسيل والألماني أندرياس بليتشر، رئيس مركز "قبة أكاديمية التفوق الرياضي" القطري، كانا المسئولان عن تنظيم اجتماع في 19 يناير 2010 بين أمير قطر وأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا آنذاك، تيكسيرا ورئيس الكونميبول السابق، الباراجوائي نيكولاس ليوز والأرجنتيني الراحل خوليو جروندونا بالإضافة إلى الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الراحل، البرازيلي جواو هافيلانج.


ومن أجل هذا الاجتماع، خصص القطريون طيارات خاصة لنقل جروندونا وتيكسيرا، وفقا لما جاء في (تقرير جارسيا) الذي تم إعداده استنادا إلى رسائل الكترونية داخلية تخص الجانب القطري.


وكان روسيل، الذي يعتبر صديقا مقربا لتيكسيرا الذي كان بدوره صهرا سابقا لهافيلانج، قد تعاقدت معه قطر عام 2009 لدعم ترشيح البلد العربي لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.


وبحسب تقرير جارسيا، فإن رفض الاتحاد القطري لكرة القدم وكذلك روسيل التعاون في التحقيقات التي أعقبت اختيار روسيا وقطر لاستضافة المونديالين القادمين، لا يساهم سوى في تأكيد شبهات الفساد حولهما.


كما ذكرت (بيلد) أنه في عام 2013 أصبحت شركة الخطوط الجوية القطرية الراعي الرئيسي لنادي برشلونة تحت رئاسة روسيل آنذاك، وتساءلت الصحيفة ما إذا كان هذا الأمر مجرد "صدفة". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان