رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«بيلد» تكشف مزاعم فساد جديدة في استضافة قطر لمونديال 2022

«بيلد» تكشف مزاعم فساد جديدة في استضافة قطر لمونديال 2022

لؤي هشام 27 يونيو 2017 13:07

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن مزاعم فساد جديدة بشأن حملة استضافة دولة قطر لمونديال 2022، بعدما حصلت على تقرير "محجوب" يرجع إلى عام 2014.

 

وقالت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إنها حصلت على نسخة محجوبة من تقرير مايكل جارسيا المحقق بلجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي انتدبه فيفا للتحقيق في مزاعم فساد مونديالي 2018 و2022.

 

وتطرق تقرير جارسيا، الذي تكون من 430 صفحة، إلى تفاصيل عن مبلغ مليوني دولار، يُزعم أنه تم دفعه لإبنة مسؤول بالفيفا عمرها 10 سنوات.

 

وأشارت الصحيفة كذلك إلى اصطحاب ثلاثة من الأعضاء التنفيذيين بالفيفا إلى حفل خاص في ريو دي جانيرو بالبرازيل، على متن طائرة خاصة تابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك قبل التصويت على حق استضافة كأس العالم في 2018 و2022.

 

وذكرت الصحيفة إلى أن تحقيق جارسيا، المحامي اﻷمريكي، وفريقه استمر لمدة عامين و8 أشهر وشهد خلال تلك الفترة "رفض تعاون وتقديم أدلة" من جانب بعض أعضاء "فيفا"، وأنه قدم هذا التقرير إلى دائرة قليلة ومقربة فقط داخل الاتحاد الحاكم لكرة القدم، ولم يتم نشر إلى 42 صفحة من هذا التقرير.

 

وأوردت الصحيفة في تحقيقها كذلك أن أكاديمية "أسباير" الرياضية في قطر تورطت "بصفة حاسمة" في "التلاعب بأعضاء فيفا الذين كان لديهم حق التصويت.

 

 وأن أحد الأعضاء السابقين باللجنة التنفيذية لفيفا أرسل بريدا إلكترونيا هنأ فيه المسؤولين القطريين مباشرة بعد حصولهم على حق استضافة البطولة، وشكرهم على إرسال بضعة ألاف من اليوروهات، دون أن يوضح الغرض من ذلك المبلغ.

 

وأتمت الصحيفة تقريرها بأنها سوف تبدأ غدا الأربعاء في نشر كافة التفاصيل الخاصة بتلك الإدعاءات من خلال حلقات مسلسلة.

 

«بيلد» تكشف مزاعم فساد جديدة في استضافة قطر لمونديال 2022

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان