رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صراع جديد بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني

صراع جديد بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني

رياضة عربية وعالمية

كريستيانو رونالدو وبيكيه

صراع جديد بين برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني

إفي 26 أبريل 2017 08:00

تدخل الليجا الإسبانية معتركها الأخير وسط احتدام المنافسة على القمة بعد فوز برشلونة في "كلاسيكو الأرض" بمعقل ريال مدريد، سانتياجو برنابيو، بثلاثة أهداف لاثنين، رغم أن الفريق الوحيد الذي لايزال يعتمد على نتائج في التتويج باللقب هو الأبيض إذا ما فاز في باقي مبارياته ومنها تلك المؤجلة أمام سيلتا فيجو.


واستعاد برشلونة صدارة الجدول بعد العرض الرائع لمهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في البرنابيو، بتسجيل لثنائية، يعيد بها الأمل لفريقه في الاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثالث تواليا، ولكن بفارق المواجهات المباشرة فقط عن مدريد، حيث لدى كلاهما 75 نقطة.


ويحتاج ريال مدريد من أجل انتزاع اللقب على حساب برشلونة للفوز في خمس مباريات والتعادل في أخرى على الأقل، أما فريق المدرب لويس إنريكي فلا طريق آخر أمامه لحسم اللقب سوى الفوز في المباريات الخمسة المتبقية له وانتظار سقوط غريمه الذي يقوده الفرنسي زين الدين زيدان.


 في منافسات  اليوم الأربعاء سيستقبل برشلونة نظيره أوساسونا القابع في المركز الأخير، والذي هبط عمليا لدوري القسم الثاني، بينما سيزور ريال مدريد ديبورتيفو لاكورونيا، الذي ليس بمأمن عن مراكز الهبوط.

ولا يوجد أفضل من الفوز بالكلاسيكو لنسيان أي إقصاء محبط من دوري الأبطال الأوروبي على يد يوفنتوس. هذه كانت رسالة لويس إنريكي. وفريقه نجح في استعادة بريقه بفضل وعمل رائع من ميسي، الملك غير القابل للنقاش في مباريات الكلاسيكو.

أما زيدان فعليه أن يحل المشكلات التي تواجهه الآن، وخاصة في قلب الدفاع، حيث سيفتقد لسرخيو راموس الذي تعرض للطرد المباشر في الكلاسيكو. وإذا لم يتعاف رافائيل فاران في الوقت المناسب سيتعين على "زيزو" البحث عن رفيق لناتشو فرنانديز في تلك المنطقة.


المشكلة الأخرى للمدرب الفرنسي هي الإقدام من عدمه على إراحة بعض النجوم في لقاء الريازور، للإعداد للمواجهة القوية في ذهاب نصف نهائي التشامبيونز ليج أمام أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان