رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس ريال مدريد السابق: فيرجسون أراد انضمام رونالدو لـ برشلونة

رئيس ريال مدريد السابق: فيرجسون أراد انضمام رونالدو لـ برشلونة

رياضة عربية وعالمية

فيرجسون ورونالدو

رئيس ريال مدريد السابق: فيرجسون أراد انضمام رونالدو لـ برشلونة

لؤي هشام 25 أبريل 2017 13:07

كشف رامون كالديرون، الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، أن المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، أليكس فيرجسون، كان يرغب في انضمام لاعبه وقتها، كريستيانو رونالدو، إلى صفوف برشلونة وليس ريال مدريد.

 

وقال كالديرون لبرنامج "جرايد" المذاع على محطة "الكأس" القطرية، عن المقارنة بين النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو: "أعتقد أن ميسي يمر بلحظات مذهلة حاليا، من الصعب أن تختار من الأفضل بينهما، أنا من جلبت رونالدو لريال مدريد وليس بإمكاني القول سوى أمور مميزة عنه، ليس بإمكاني المقارنة بينهما لأنهما يلعبان في مراكز مختلفة".

 

وعن الجدل الدائر بشأن من أبرم التعاقد مع رونالدو، هو أم الرئيس الحالي فلورنتينو بيريز، أوضح كالديرون: "أنا من أبرمت العقد مع مانشستر يونايتد وأحضرته، كنت أعلم برغبته في القدوم، تحدثت كثيرا في هذا الموضوع".

 

وأضاف: "رونالدو وعدني بالقدوم عندما فاوضته في 2008 بإحدى المباريات الودية، وقال لي أرجوك أريد أن أبقى سنة واحدة مع مانشستر ثم انضم للريال، 80 مليون إسترليني (سعر الصفقة) كان أمرا كبيرا، لذا فيرجسون لم يكن يعجبه الأمر وقال إنه يريد انضمامه إلى برشلونة وليس لنا، ولكن رونالدو هو من أصر على القدوم للريال".

 

وعن رأيه بشأن مدرب الملكي الحالي زين الدين زيدان: "زيدان فاز بدوري الأبطال وهو أمر صعب للغاية، ولكن حاليا يمر بمرحلة حاسمة، كان مدرب الفريق الرديف ولم يكن يملك الخبرة الكبيرة لتدريب الفريق الأول، أظن أنه كان يحتاج سنة أخرى ومن ثم يتولى المهمة".

 

وأردف: "ولكن هو يعرف كيف يتصرف مع اللاعبين وطريقته مميزة في التعامل، أنا كرئيس سابق كنت أعاني مع اللاعبين الذين يريدون المشاركة، هو يقوم بعمله على أكمل وجه حتى الآن، ويجب منحه الفرصة، ولا يجب أن نتحدث عن التغيير الآن".

 

وعن مستقبل الويلزي جاريث بيل مع الميرينجي، أجاب رامون: "حينما تم التعاقد معه كان لاعبا مميزا وكلف النادي أكثر من رونالدو وهو أمر ليس سهلا تفسيره أمام الإعلام، هو من أفضل اللاعبين في العالم، الريال كان يحتاج لاعبا في مركزه ولكن الإصابات عطلته كثيرا، رغم ذلك هو مذهل عندما يكون سليما".

 

وأتم: "أعتقد انه سيستمر مع الفريق ولن يرحل لديه عقد ممتد لسنوات، إن رحل فبإمكانه اللعب لأي فريق كبير، وليس من السهل التخلي عن لاعب بمميزاته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان