رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بايرن وبروسيا لمداواة الخروج الأوروبي بمباراة نارية في الكأس

بايرن وبروسيا لمداواة الخروج الأوروبي بمباراة نارية في الكأس

رياضة عربية وعالمية

صورة من المباراة بين الفريقين

بايرن وبروسيا لمداواة الخروج الأوروبي بمباراة نارية في الكأس

وكالات - إفي 26 أبريل 2017 08:00

 يسعى بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند اليوم الأربعاء لمداواة خروجهما من ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي على يد كل من ريال مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي، على الترتيب، حينما يتلقيان على ملعب الأول أليانز أرينا في نصف نهائي كأس ألمانيا.


وتأثر بايرن ميونخ كثيرا عقب الاقصاء الأوروبي على يد النادي الإسباني وهو ما ظهر في مباراة السبت التي لعبها على أرضه أمام ماينز في البوندسليجا، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.


لم يقتصر الأمر على هذا فقط، حيث أن المشكلة الأبرز أن النادي البافاري كان بعيدا للغاية عن أفضل مستوياته في هذه المباراة.


لكن هذا التعادل لم تحدث له تبعات كبرى، خاصة وأن لايبزيج الذي يعد أقرب منافسي النادي البافاري سقط هو الآخر في فخ التعادل أمام شالكه بهدف لمثله في نفس الجولة بمنافسة الدوري.


وعلى صعيد الدوري يتيح فارق النقاط الذي يفصل النادي البافاري عن لايبزيج، وهو ثمان نقاط، فرصة ارتكاب الأخطاء بالنسبة لبايرن، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يحدث يوم الأربعاء، فهو مجبر على تحقيق الفوز ليواصل صراعه على تحقيق الثنائية.

 

وسيحمي عرين النادي الألماني الحارس سفين أورليتش لتعويض غياب المصاب مانويل نوير، فيما أن مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي ستتاح له مجددا فرصة وجود جيروم بواتينج وخافي مارتينيز ضمن الخيارات المحتملة، مع العلم بأنهما غابا عن مواجهة ماينز الأخيرة بسبب الإصابة.


من جانبه فإن دورتموند يخوض المباراة في ظل وجود آثار تعافي على خروجه من دوري الأبطال على يد موناكو، حيث حقق فوزا في الدوري خارج الديار على بروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف لاثنين.


ويواجه مدرب "أسود فستفاليا" توماس توخيل مشكلة تتمثل في استمرار عدم قدرته الاعتماد على لاعبيه ماريو جوتزه والإسباني مارك بارترا، الذي كان أصيب في الاعتداء الذي تعرضت له حافلة الفريق قبل مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام موناكو.

 

وإضافة إلى كل هذا تأتي إصابة نوري شاهين، لكن كل الأمور ليست سيئة بالنسبة لتوخيل، حيث أن ماركو ريوس تعافى.


وكانت آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز واضح وصريح للبافاريين بأربعة أهداف لواحد، لكن منذ هذا الحين فإن بايرن لم يتمكن من الفوز سوى بمباراة واحدة من أصل خمسة التزامات رسمية.

 


ومن المقرر أن يلعب نهائي كأس ألمانيا على ملعب برلين الأوليمبي في 27 مايو، على أن يواجه المتأهل نادي آينتراخت فرانكفورت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان