رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| ميسي يقتل ريال مدريد ويمنح برشلونة صدارة الليجا

بالفيديو| ميسي يقتل  ريال مدريد ويمنح برشلونة صدارة الليجا

رياضة عربية وعالمية

لقطة من المباراة

بالفيديو| ميسي يقتل ريال مدريد ويمنح برشلونة صدارة الليجا

بلال السيسي 23 أبريل 2017 22:33

قلب برشلونة، الطاولة على ريال مدريد، وفاز بثلاثية أهداف، لهدفين، في المباراة التى جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن فعاليات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني. 

بدأ الريال المباراة بشكل ضاغط، وطالب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الريال، بركلة جزاء، لصالح فريقه، في الدقيقة 2، عقب عرقلته من الفرنسي صامويل أومتيتي، داخل المنطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أشار باستكمال المباراة. 

 

وعاد رونالدو ليهدد مرمي البارسا في الدقيقة 6، وسدد كرة زاحفة تصدى لها أندريه تيرشتيجن، حارس الفريق الكتالوني، ببراعية.

 

وبدأ البارسا في الدخول للمباراة بعد مرور 10 دقائق، وسدد لويس سواريز، مهاجم الضيوف، كرة قوية مرت بجوار مرمى الريال بأمان.

 

وتسبب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم البارسا، في حصول البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط الريال، على بطاقة صفراء في الدقيقة 12، بعد أن مر منه بمهاراة رائعة.

 

وحرم تيرشتيجن، الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الريال من تسجيل هدف بعد أن تصدى لتسديدته في الدقيقة 18، وعاد الحارس الألماني ليحرم رونالدو من هدف محقق في الدقيقة 20 بعد أن تصدى لتسديدة صاروخ ماديرا الصاروخية.

 

وتعرض ميسي لإصابة دامية في الدقيقة 21، بعد تدخل من البرازيلي مارسيلو ظهير الريال، وسدد رونالدو كرة مرت بأمان على مرمي البارسا في الدقيقة 23.



 

ومع الدقيقة 28 أحرز كاسيميرو هدف تقدم الريال، بعد متابعة لتسديدة سيرجيو راموس، قائد الريال، التى اصطدمت بالقائم. 

هدف كاسيميرو الاول ضد برشلونة . pic.twitter.com/rrARqxoAhc

— ㅤ (@NonyRonAldo) April 23, 2017


وفي الدقيقة 33 منح ميسي التعادل للبارسا بعد مهارة رائعة، وحاول الويلزي جاريث بيل، أن يسجل الهدف الثاني للريال في نفس الدقيقة لكن تسديدته علت مرمى الضيوف.
 

ريال مدريد 1 & 1 برشلونة , هدف ميسي HD pic.twitter.com/MiNt2028pY

— Nawaf (@nawaf_ogaGLO) April 23, 2017


وفي الدقيقة 36 سدد لوكا مودريتش كرة قوية، تصدى لها تيرشتيجن ببراعة، وبعدها خرج جاريث بيل مصابًا في الدقيقة 39، وشارك ماركو أسينسيو بدلًا منه.

وحصل أومتيتي على بطاقة صفراء في الدقيقة 39، بعد تدخل عنيف على البرتغالي رونالدو، وفي الدقيقة 41، كاد ميسي أن يسجل الهدف الثاني للبارسا، لكن تسديدته مرت بجوار مرمى كيلور نافاس.

وسدد جوردي ألبا كرة رائعة مرت فوق مرمي الريال في الدقيقة 43، بعد عرضية من لويس سواريز، وطالب لاعبي برشلونة، بطرد كاسيميرو، في الدقيقة 46، بعد تدخله على ميسي، إلا أن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، لينتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف. 

وفي الشوط الثاني، بدأ الريال زحفه نحو مرمى البارسا، وسدد توني كروس، لاعب وسط الملكي، كرة رائعة، لكن حولها تيرشتيجن، حارس الفريق الكتالوني، لركلة ركنية.


وفي الدقيقة 53 حرم تيرشتيجن، من هدف محقق بعد أن تصدى لرأسية الفرنسي، على طريقة حراس اليد، وأهدر باكو ألكاسير، فرصة التقدم على البارسا في الدقيقة 56، بعد أن سدد كرة ضعيفة أمام نافاس حارس الر يال، الذى تصدى لها بقدميه.

وفي الدقيقة 59، حرم كيلور نافاس، حارس مرمي الريال، جيرارد بيكيه، مدافع البارسا، من تسجيل الهدف الثاني لفريق، بعد أن تصدى لتسديدته الرأسية ببراعة. 

وفي الدقيقة 68 أهدر رونالدو، فرصة التقدم على الريال بعد أن سدد الكرة بغرابة فوق مرمي البارسا، وهو منفردًا بشتيجن. 

وتألق نافاس في الدقيقتين 68، 69، وحرم البارسا بعد أن تصدى لتسديدتي لويس سواريز، ولونيل ميسي على التوالي. 

وأجر الريال التبديل الثاني في الدقيقة 70، بخروج كاسيميرو، ونزول كوفاسيتش، وفي نفس الدقيقة أجر برشلونة التبديل الأول بخروج باكو ألكاسير، ونزول أندريه جوميز.

وتألق تيرشتيجن في الدقيقة 72، وحرم أسينسيو من تسجيل هدف الريال الثاني بعد تصدى رائع لتسديدته، وأحرز إيفان راكيتيتش، هدف البارسا الثاني في الدقيقة 73، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

 

وأكمل الريال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77، عقب طرد سيرجيو راموس، قائد الملكي، بعد تدخله العنيف على ليونيل ميسي.

 


وفشل جيرارد بيكيه، في تسجيل الهدف الثالث للبارسا، بعد أن انفرد بمرمي الريال في الدقيقة 80، إلا أنه سدد الكرة في جسد نافاس، وأجرى الريال التبديل الثاني في الدقيقة 82 بخروج كريم بنزيما، ونزول جيمس رودريجيز.

وعقب نزول الكولومبي بثلاث دقائق منح رودريجيز، التعادل للريال في الدقيقة 86، وفي الدقيقة 92، أحرز ليونيل ميسي، هدفه الشخصي الثاني والثالث للبارسا، ليمنح برشلونة  صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 75 نقطة، بفارق الأهداف عن الريال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان