رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكلاسيكو | ريال مدريد يصارع برشلونة وعينه على الليجا

الكلاسيكو | ريال مدريد يصارع برشلونة وعينه على الليجا

رياضة عربية وعالمية

برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو | ريال مدريد يصارع برشلونة وعينه على الليجا

بلال السيسي 23 أبريل 2017 09:00

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو الأرض، الذى يجمع ريال مدريد، بغريمة التقليدي، برشلونة، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، على ملعب “سانتياجو برنانبيو”، ضمن فعاليات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

يدخل الريال المباراة في صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 75نقطة، بفارق 3 نقاط عن برشلونة الوصيف، ويأمل العملاق الكتالوني، في حصد نقاط المباراة كاملة، لتقليص فارق النقاط مع الملكي، كما يسعى فريق العاصمة لتحقيق العلامة الكاملة، لتوسيع الفارق بينه وبين البارسا.

وتقابل الفريقان في 173 مباراة من قبل في الليجا، فاز ريال مدريد في 72 مرة، وفاز برشلونة في 68، بينما تعادلا في 33 مرة، بينما تواجها الفريقين في 233 مباراة من قبل في كل البطولات، فاز ريال مدريد في 93 مرة، وفاز برشلونة في 91 مرة، بينما تعادل الفريقان في 49 مرة، وسجل ريال مدريد 394 هدفًا، وسجل برشلونة 385 هدفًا.

وانطلق التنافس في الكلاسيكو بين الفريقين في 26 مارس منن عام 1916، بمباراة جمعتهما في كأس ملك إسبانيا، وفاز برشلونة بنتيجة (2-1)، بينما كان أول لقاء رسمي بالليجا في 17 فبراير 1929، وانتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-1).

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 21 هدفًا، كما يعد ميسي أبرز صانع أهداف في الكلاسيكو، برصيد 13 هدفًا.

وسجل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكلاسيكو، بعد أن أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بعد 21 ثانية، ويعتلي مانويل سانشيز لاعب ريال مدريد، قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ الكلاسيكو برصيد 43 مباراة، يأتي خلفه تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق وخينتو، وكليهما لديه 42 مباراة.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلًا في مباريات متتالية بالكلاسيكو حيث سجل 7 أهداف خلال 6 مباريات، بينما تمكن ثلاثة لاعبين فقط من تسجيل 4 أهداف "سوبر هاتريك"، في تاريخ الكلاسكو، هم سانودو جارسيا (ريال مدريد)، سابينو باريناجا (ريال مدريد)، اليجيو مارتينيز (برشلونة).

بينما يعد فيرناندو هييرو لاعب ريال مدريد، أكثر من حصل على بطاقة صفراء في تاريخ الكلاسيكو حيث حصد 16 بطاقة صفراء، بالإضافة إلى بطاقة حمراء واحدة.

ويمتلك سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، رقمًا سلبيًا في الكلاسيكو، حيث أنه أكثر من حصل على بطاقة حمراء في تاريخه، برصيد 3 بطاقات حمراء، بجانب 15 بطاقة صفراء.

 

كلاسيكو الارض
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان