رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تشيلسي يخطف بطاقة نهائي الكأس برباعية في توتنهام

تشيلسي يخطف بطاقة نهائي الكأس برباعية في توتنهام

رياضة عربية وعالمية

تشيلسي وتوتنهام

تشيلسي يخطف بطاقة نهائي الكأس برباعية في توتنهام

لؤي هشام 22 أبريل 2017 20:05

خطف فريق تشيلسي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما انتصر على جاره اللندني توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين، في نصف النهائي، المقام على ملعب "ويمبلي".

 

وافتتح البرازيلي ويليان التسجيل مبكرا للبلوز في الدقيقة الخامسة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، بعد عرقلة فيرتونخين للإسباني بيدرو.

 

وكاد ميتشي باتشواي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15، مستغلا عرضية كانتي ولكن رأسيته تصدى لها الحارس هوجو لوريس.

 

وعادل الهداف هاري كين النتيجة للسبيرز في الدقيقة 18 من رأسية خلفية رائعة جاءت إثر عرضية مرتدة من ركلة ركنية.

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء للبلوز في الدقيقة 43، بعدما تدخل هيونج مين سون على موسيس، وأثارت الإعادة الشكوك حول صحتها، قبل أن ينبرى لها ويليان ليسددها على يمين لوريس مسجلا ثاني أهدافه.

 

وأعاد ديلي ألي الديوك لمعادلة النتيجة مجددا بعدما استغل عرضية هاري كين ليسددها بيسراه من الوضع طائرا على يسار كورتوا، في الدقيقة 52.

 


وحاول مدرب البلوز أنطونيو كونتي، إنعاش أداء فريقه الهجومي فلجأ إلى الثنائي دييجو كوستا وإدين هازارد، ليشاركا بدلا من ميتشي باتشواي وويليان بالدقيقة 62.

 

وأثمرت تبديلات كونتي، بعدما سجل هازارد الهدف الثالث للبلوز في الدقيقة 75 من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء.

 

ووسع الصربي نيمانيا ماتيتش الفارق من قذيفة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء، شاهدها لوريس وهي تسكن شباكه بالدقيقة 80، لتُعلن عن أفضل أهداف اللقاء.

 

وأهدر كوستا فرصة تسجيل الهدف الخامس، إذ مرت رأسيته في الدقيقة 86 بجوار القائم الأيسر، ثم رفض كورتوا تقليص توتنهام للفارق بعد تسديدة قوية قبل النهاية ولكنها لم تتخط خط المرمى.

 

وينتظر تشيلسي الفائز من مواجهة ارسنال ومانشستر سيتي، غدا الأحد، لتحديد الطرف الثاني في النهائي، الذي يقام 27 مايو المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان