رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

رومينجيه: الريال وبايرن لهما تاريخ كبير.. واحترم كريستيانو رونالدو

رومينجيه: الريال وبايرن لهما تاريخ كبير.. واحترم كريستيانو رونالدو

رياضة عربية وعالمية

كارل هاينز رومينيجه

رومينجيه: الريال وبايرن لهما تاريخ كبير.. واحترم كريستيانو رونالدو

وكالات- إفي 11 أبريل 2017 16:49

صرح رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هاينز رومينيجه، بأن البافاري وريال مدريد لهما تاريخ كبير في كرة القدم، مبينا أنه يكن الاحترام لمهاجم الملكي كريستيانو رونالدو.

وفي مقابلة لصحيفة (أس) نشرت على موقعها اليوم قبيل مواجهة الفريقين مساء غد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم على ملعب أليانز آرينا، قال رومينجيه إنه من الممكن مقارنة تاريخ الناديين كرويا نظرا لأن كليهما بدأ من لا شيء واستمر ليصنع اسما كبيرا بجهده.

وحول إشادته في أكثر من مناسبة بالنادي الملكي، أشار إلى الإدارة الجيدة لرئيس الريال، فلونتينو بيريز، وإلى النتائج الجيدة التي يحققها الميرينجي أيضا.

وأبرز رومينجيه أنه يكن الاحترام للبرتغالي كريستيانو رونالدو نظرا للإحصائيات التي يحققها كما أن فوزه بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات لم يأت مصادفة.

وأضاف أن النجم الملقب بـ"الدون" كسب احترام المشجعين في ألمانيا وهو لاعب كبير وكان يعتقد أن شخصيته مثيرة للاهتمام، مبينا أن نظرته عن شخصية كريستيانو تغيرت خلال رؤيته لما قام به مع منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية عندما ساند فريقه في النهائي بعد إصابته.

كما أبرز أن جيرد مولر لم يكن مختلفا عن كريستيانو، فقد مر بالنجومية والإشادة وأيضا تعرض لانتقادات "ففي مباراة يمكن أن يسجل ثلاثة أهداف بينما يصوم عن التهديف في أخرى، هكذا حال اللاعبين من هذا النوع الذين اعتادوا على التهديف في كل مباراة، ولكنني واثق من أن الريال يدرك قيمة كريستيانو".

وحول إمكانية انضمام كريستيانو إلى بايرن، رد رومينيجه "هناك لاعبون ينتمون إلى ناد بعينه، فميسي ينتمي إلى برشلونة، ومولر للبايرن وكريستيانو لريال مدريد. بإمكانه اللعب في أي مكان آخر ولكن المكان الذي يلعب فيه حاليا هو الذي يستحق أن يوجد فيه".

وحول اهتمام النادي الملكي بضم هداف بايرن، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، قال إنه لم يتم التطرق إلى هذا الأمر بين الناديين، مبينا "الجانبان يعرفان ما هو ممكن وأننا لن نستغني عن لاعبينا الأساسيين. أندية النخبة في أوروبا تحترم بعضها البعض".

وأبرز أن ليفاندوفسكي يحتاج إلى تقديم موسم رائع لكي يتوج بالكرة الذهبية، وذلك عند سؤاله عما إذا كان اللاعب يستحق الفوز بها أم لا.

وحول تألق اللاعب السابق بايرن، توني كروس، مع الميرينجي حاليا أشار إلى أن اللاعب كان متألقا مع البافاري ولكنه أثبت في الملكي أنه من الطراز العالمي.

وفيما يتعلق بالمدرب الحالي لبايرن، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يرى أنه يختلف عن سلفه بيب جوارديولا، "بيب كان متحمسا بشكل كبيرا بينما يعرب أنشيلوتي عن طموحه بطريقة مختلفة".

وأضاف أن جوارديولا وأنشيلوتي مدربان كبيران ولكن شخصيتهما مختلفة، مبرزا أن البايرن مازال يستفيد من الطريقة التي فرضها بيب خلال أعوامه الثلاثة مع الفريق الألماني.

وعن تقييمه لمستوى بايرن حاليا، أوضح رومينجيه أنه من الممكن أن يكون سعيدا به "على المستوى المحلي لطالما كنا سعداء بمستوانا ولكن في أوروبا عانينا من حالات صعود وهبوط".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان