رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيلاردو يراهن على سيميوني ويعارض تولي سامباولي للأرجنتين

بيلاردو يراهن على سيميوني ويعارض تولي سامباولي للأرجنتين

وكالات- إفي 11 أبريل 2017 10:56

راهن كارلوس بيلاردو، المدرب الذي قاد الأرجنتين للتتويج بلقبها الثاني في كأس العالم، بالمكسيك 1986، على تولي المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، مسؤولية قيادة الألبيسيليستي خلفا لإدجاردو باوزا المقال، وعاد ليعارض بشدة أن يتولى المنصب، مدرب إشبيلية الحالي، خورخي سامباولي.

وأكد بيلاردو في مقابلة نشرتها صحيفة (ديبور) البيروانية "سيميوني سيكون مرحبا به إذا ما قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الاعتماد عليه".

وأضاف "أعرف سيميوني جيدا، منذ كان يلعب بمنتخب الناشئين تحت 16 عاما. إنه مدرب قوي، لا يحب الخسارة، يمتلك طاقة كبيرة".

أما بخصوص إمكانية تولي سامباولي، مدرب تشيلي السابق، للمسؤولية، قال إنه لن يكون بالخيار الجيد "هناك العديد من المديرين الفنيين في الأرجنتين، وإذا تعين اختيار شخص فينبغي اختياره من أسرة المدربين أصحاب الثلاثينيات".

وكان بيلاردو قد صرح الاسبوع الماضي أن سامباولي "ليس بالمدرب الجيد ولا بالشخص الجيد"، وأنه سيرحل من البلد "على متن مركب" إذا ما قرر الاتحاد تعيينه كمدرب للألبيسيليستي.

وكان بيلاردو (78 عاما) قد عرض نفسه لقيادة المنتخب مجددا "إذا ما دعاني الاتحاد سأقبل بالتحدي لأنني أعرف جميع اللاعبين جيدا منذ صغرهم".

وكان باوزا، الشهير بـ"الباتون" قد تولى المسؤولية في الخامس من أغسطس 2016، خلفا لخيراردو مارتينو، الذي استقال في الخامس من يوليو من نفس العام عقب احتلال المنتخب للوصافة في بطولة كوبا أمريكا المئوية.

وتحت قيادة باوزا، حقق الألبيسيليستي 11 نقطة من أصل 24 ممكنة بالتصفيات المؤهلة للمونديال القادم، وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في الثلاثة المتبقية.

وتحتل الأرجنتين الترتيب الخامس في جدول تصفيات كأس العالم، المؤهل للمونديال ولكن من بوابة الملحق، برصيد 22 نقطة، خلف البرازيل (33) وكولومبيا (24) وأوروجواي (23) وتشيلي (23)، وتجيء خلفها الإكوادور (20) وبيرو (18) وباراجواي (18)، وذلك قبل أربع جولات على الختام. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان