رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

برشلونة يستلهم من الريمونتادا ويوفنتوس من نضجه

برشلونة يستلهم من الريمونتادا ويوفنتوس من نضجه

رياضة عربية وعالمية

برشلونة ويوفنتوس

برشلونة يستلهم من الريمونتادا ويوفنتوس من نضجه

وكالات 11 أبريل 2017 08:00

يواجه برشلونة الإسباني، نظيره يوفنتوس الإيطالي، في التاسعة إلاربع مساء اليوم الثلاثاء، بالمباراة التي تجمعهما، على ملعب "يوفنتوس آرينا" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 

يشعر مشجعو يوفنتوس بأن فريقهم بات مستعداً ليكون سيد أوروبا، لأول مرة منذ 1996، حتى لو كان في طريقهم نحو نصف نهائي الأبطال فريق لا يزال يوصف في المؤتمرات الصحفية بأنه أقوى فريق في العالم ...برشلونة.

 

 

ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجري في تورينو سيحمل الكثير من المعاني بالنسبة لملك الدوري الإيطالي حالياً يوفنتوس، فلاعبو هذا الأخير باتوا متمرسين بما فيه الكفاية سواء على الصعيد الدولي مع المنتخب، أو على صعيد النادي لمحو خسارة نهائي 2015 أمام برشلونة.

 

يوفي مرتاح في الدوري الإيطالي بنسبة كبيرة فهو يتصدر البطولة برصيد 77 نقطة، مقابل 71 لروما الوصيف بعد 31 مرحلة. مقابل ذلك فقد برشلونة الكثير من آماله في الحفاظ على لقب الليجا بخسارته القاسية أمام مالاجا 0-2 على أرض الأخير.

 

لكن جماهير برشلونة التي خرجت خائبة في موقعة مالاجا سواء بسبب هشاشة دفاع الفريق أو لطرد نيمار، تعوّل على ما بقي من مخزون معنوي لدى اللاعبين جراء عودتهم التاريخية أمام باريس سان جيرمان في الريمونتادا الأسطورية.

 

فريق المدرب لويس إنريكي يخوض ربع النهائي بغياب لاعبه المحوري سيرجيو بوسكيتس الموقوف بسبب نيله بطاقتين صفراوين، ومن المرجح أن يتولى مركزه المتقدم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

 

وأقر نائب رئيس يوفنتوس ونجم الفريق السابق التشيكي بافل نيدفيد بصعوبة مهمة فريقه أمام نظيره الإسباني بقوله "يتعين علينا أن نكون في كامل جهوزيتنا على مدى 180 دقيقة أو أكثر لتخطي برشلونة، إنها مواجهة مثيرة".

 

واعتبر أن مستوى نادي "السيدة العجوز" تطور "كثيراً منذ نهائي عام 2015 وهذا الفريق يستطيع اللعب دون خوف في مواجهة برشلونة".

 

أما المدرب الايطالي ماسيميليانو أليجري فقلل من تأثير خسارة برشلونة على المواجهة، قائلاً "بالنسبة لي، برشلونة يبقى برشلونة. عندما تملك لاعبين من طينة ميسي، إنيستا، سواريز أو نيمار، فإنك لا تخفق إلا في ما ندر".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان