رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدرب سيلتا فيجو: اللاعبون يفكرون بشدة في مباراتي الدوري الأوروبي

مدرب سيلتا فيجو: اللاعبون يفكرون بشدة في مباراتي الدوري الأوروبي

وكالات - إفي 09 أبريل 2017 20:31

أقر الأرجنتيني إدواردو 'توتو' بيريزو، المدير الفني لسيلتا فيجو، أن الفريق تراجع خطوة للوراء في سباق المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل وذلك بعد خسارته اليوم أمام جماهيره بثنائية نظيفة على يد إيبار في الجولة 31 من الليجا، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم يعطون مباراتي دور الثمانية في الدوري الأوروبي أمام جينك البلجيكي "الأهمية القصوى".


وأشار بيريزو خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء "سنواصل ركضنا في المنافسة بالليجا، ولكني لن أكن منافقا أو مجاملا، الدوري الأوروبي هو البطولة الأهم بالنسبة لنا. إنها بطولة حاسمة وتاريخية للنادي. هذا القرار سيجعل الليجا في أولوية أقل لنا. لقد ابتعدنا حسابيا عن المراكز الأوروبية، ولكن لا يجب علينا الاستسلام".


وأقر المدرب الأرجنتيني أن الشوط الأول كان "سيئا"، قبل أن يتحسن الأداء في الثاني: "الفريق يرتكب أخطاء بدائية في الأهداف التي تسكن شباكنا. لم نقدم المستوى المطلوب. الأمور تغيرت في الشوط الثاني، ولكننا استقبلنا هدفا آخر على الرغم من تحسن الأداء".


وعلى الجانب الآخر، لم يخف خوسيه لويس مينديليبار، المدير الفني لإيبار، سعادته بالفوز "الهام للغاية"، مؤكدا في الوقت ذاته أن الفريق يضع نصب عينيه المنافسة على المراكز الأوروبية كهدف أساسي.


وأوضح المدرب المخضرم في تصريحاته "لقد اقتحمنا هذه المنطقة من الجدول في اللحظة المناسبة، وقبل النهاية بأسابيع قليلة. الفريق يقدم مستوى جيد. كان أسبوعا صعبا خضنا خلاله ثلاث مباريات وتمكنا من الفوز فيها جميعا".


وأضاف "استطعنا أن نصل لمرحلة الإيمان بقدرتنا على تحقيق أشياء هامة، كما أننا أصبحنا نمتلك دقة أكبر في اللمسة الأخيرة أمام مرمى المنافسين، وهذا مؤشر جيد للغاية".


وحول المباراة، أكد مدرب الفريق الباسكي أنهم خاضوها بـ"ذكاء" واستطاعوا الاستفادة من الفرص التي سنحت لهم في بداية كل شوط من أجل التسجيل، بداية مع هدف كيكي جارسيا، ثم هدف بيدرو ليون.


وأتم "لقد فزنا في ملعب صعب جدا. في الشوط الأول لم يستطع سيلتا خلق فرص خطيرة علينا، ولكننا عانينا قليلا في الثاني مع الخطورة التي هددت مرمانا ولكننا نجحنا في الصمود".
وبعدما تكبد هزيمته الثانية على التوالي، الـ13 هذا الموسم، تجمد رصيد "السيليستي" عند 41 نقطة يحتل بها منتصف الترتيب مع تبقي مباراة مؤجلة أمام ريال مدريد.


في المقابل، واصل إيبار مسلسل انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي ليرتفع رصيده للنقطة 50 يقفز بها للمركز السادس بفارق الأهداف أمام اثلتيك بلباو، ويدخل بقوة دائرة المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان