رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

لوريان يحقق المفاجأة ويصعق ليون برباعية

لوريان يحقق المفاجأة ويصعق ليون برباعية

وكالات- إفي 08 أبريل 2017 23:01

فجر لوريان مفاجأة من العيار الثقيل وحقق فوزا عريضا 4-1 على ليون، ، في عقر داره ضمن منافسات الأسبوع الـ32 من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "الليج آ".

وحقق لوريان بملعب، الحديقة الأوليمبية، في ليون ثالث فوز له على التوالي ليحافظ على آماله بالابتعاد عن منطقة الهبوط، لكن فوز نانسي على رين بثلاثية نظيفة حال دون خروجه هذه الجولة من دوامة المراكز السفلى.

وتقدم ليون أولا عن طريق كورنتين توليسو بعد مرور نصف ساعة تقريبا، لكن الغاني عبد المجيد واريس أدرك التعادل للوريان قبل انتهاء الشوط الأول، ثم وضع سيلفان مارفيو فريقه لوريان في المقدمة في الدقيقة 48، وعزز الكاميروني بنيامين موكاندجو أفضلية الضيوف بهدفين في الدقيقتين 73، 80.

ولا يزال ليون، الرابع في ترتيب جدول الدوري الفرنسي، بفارق خمس نقاط عن بوردو الذي فاز على ميتز 3-0 منها ثنائية للأرجنتيني فالنتين فاردا وهدف البرازيلي مايكون.

وأوقف نانسي نزيف النقاط ومسيرة أربع هزائم متواصلة، ليتذوق طعم الفوز من جديد ويحصد ثلاث نقاط من انتصاره على رين بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع كل من موريس ديل في الدقيقة 11 والسنغالي إشيار ديا هدفين الدقيقتين 51، 65.

بالمثل أنهى مونبيلييه سلسلة العروض السيئة وخسارة ثلاث لقاءات متتالية، وفاز على كان خارج الأرض 0-2 بهدفين حملا توقيع البنيني ستيفان سيسنون الدقيقة 49، وجوناثان إيكونيه الدقيقة 88.

أما باستيا متذيل الترتيب فقد جمع هو الآخر ثلاث نقاط بعد فوزه بملعب جاستون جيرارد معقل ديجون. وتقدم إنزو كريفيلي للزوار قبل أن يتعادل بيير ليس ميلو لأصحاب الأرض، لكن يانيك كوزاك يضع باستيا في المقدمة من جديد بهدف ثان.

وكان موناكو قد تغلب على أنجيه بملعب الأخير بهدف مقابل لا شيء سجله المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، ليؤكد أحقية فريق الإمارة بتصدر الدوري الفرنسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان