رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس «فيفا» لحقوق الإنسان يؤكد إحراز تقدم في روسيا وقطر

مجلس «فيفا» لحقوق الإنسان يؤكد إحراز تقدم في روسيا وقطر

وكالات - إفي 16 مارس 2017 14:40

قال المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، إنَّ روسيا وقطر أحرزتا تقدمًا في هذا المجال، وهما اللتان تستعدان لاستضافة المونديالين المقبلين لـ2018 و2022 على الترتيب.


وناقش المجلس، فكرة إدراج مسألة احترام حقوق الإنسان ضمن بنود الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2026.


وكانت الزيارات التفقدية التي أجرتها نقابات العمل الدولية لمواقع تشييد منشآت استضافة مونديالي روسيا وقطر من أبرز محاور أول اجتماع يعقده المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التابع للفيفا في مدينة لوزان السويسرية بحضور أمين عام الاتحاد الدوي، السنغالية فاطمة سامورا.


كما ناقش هذا المجلس، الذي تم تشكيله منذ تولي جياني إنفانتينو رئاسة الفيفا منذ نحو عام، عدة قضايا منها التزامه في مجال مناهضة العنصرية والتقدم الذي أحرزته لجنة المتابعة الإسرائيلية-الفلسطينية إزاء صعوبات تطوير كرة القدم في المنطقة.


وأشار المجلس الاستشاري في بيان له نشر اليوم الخميس إلى أن "هناك العديد من الأمثلة الإيجابية التي يقوم بها الفيفا وما نسمعه يحمسنا كثيرا. نحن نقر ونقدر بانفتاح الفيفا للنقاش معنا حول حقوق الإنسان، وهذا سيكون أمرا جوهريا لتناول قضايا حرجة تحتاج المزيد من الاهتمام والجهود".


وأكد المجلس أنه سيعمل مع اللجنة التنفيذية للفيفا، وهي المنوطة بأن تنقل له الإستراتيجية اللازمة من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان.


وكشف المجلس، الذي لا يحصل على أي مكافات مالية نظير جهده، أنه سينشر في غضون أسابيع تقريرا حول حقوق الإنسان وسيصدر تعليماته بشكل مستقل.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان